موجة التقلبات الجوية تصل ذروتها.. القاهرة الكبرى تستيقظ على أمطار متفاوتة الشدة.. سحب رعدية ممطرة على شرق البلاد وشمال الصعيد.. والأرصاد تناشد بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.. وغدا بداية التحسن

السبت، 19 فبراير 2022 04:00 م
موجة التقلبات الجوية تصل ذروتها.. القاهرة الكبرى تستيقظ على أمطار متفاوتة الشدة.. سحب رعدية ممطرة على شرق البلاد وشمال الصعيد.. والأرصاد تناشد بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.. وغدا بداية التحسن طقس سيئ - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد لذروتها، حيث شهدت أغلب أنحاء الجمهورية أمطارا متفاوتة الشدة امتدت إلى القاهرة الكبرى وكافة الأنحاء. 

 

صور الأقمار الصناعية

 

وكشفت آخر صور الأقمار الصناعية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار تأثير السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد؛ يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا .

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى .

 

نصائح عاجلة للمواطنين

 

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من النصائح الهامة للمواطنين، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، التى تشهدها البلاد وتصل ذروتها اليوم السبت على كافة الأنحاء .

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء بسبب انخفاض الحرارة، فضلا عن توخى الحذر من نشاط الرياح خاصة أصحاب الأمراض الصدرية، كما ناشدت المواطنين بالحذر على الطرق أثناء الأمطار .

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الوقوف أسفل اللوحات الاعلانية، والتواجد قرب أعمدة الإنارة واكشاك الكهرباء أثناء سقوط الأمطار، فضلا عن متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوميا لمعرفة كل ما هو جديد بحالة الطقس .

 

الأخدود السبب 

 

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى يسمى "الأخدود العلوى" يضرب مصر من اليوم وحتى الأحد المقبل.

 

 وأشارت عضوة المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لليوم السابع، أن هذه الحالة ذروتها اليوم السبت، حيث تتعرض البلاد لأمطار رعدية على مدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.

 

الطقس اليوم ذروة عدم الاستقرار

 

و يشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على كافة الأنحاء وتمتد للقاهرة الكبرى وقد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى 0.

 

 

خريطة الظواهر الجوية حتى الخميس 

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت   حتى الخميس المقبل، حيث يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

 

 

وينشر "اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة، كما يلى :

 

طقس اليوم السبت وعدم الاستقرار 

 

ووفقا لخرائط هيئة الأرصاد تشهد البلاد اليوم السبت أمطار متوسطة على مناطق من مدن القناة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة

 

كما تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحرى وتمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة .

 

بداية الاستقرار وعودة الشبورة

 

واعتبارا من الأحد 20 فبراير إلى الثلاثاء 22 فبراير استقرار فى الأحوال الجوية، حيث يشهد الأحد، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، و مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة

 

 

أما مع يومى الإثنين 21 فبراير والثلاثاء 22 فبراير، فيستمر الاستقرار بالأحوال الجوية، ويستمر تأثير البلاد بشبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد

 

ومع يومى الأربعاء 23 فبراير والخميس 24 فبراير، تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

متوسط درجات الحرارة حتى الخميس

 

وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الخميس المقبل كما يلى :

 

درجات الحرارة المتوقعة السبت 19 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 11 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 14 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 08 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 10 درجة

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 20 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 20 درجة الصغرى 10 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 10 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 14 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 07 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 10 درجة

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 21 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 20 درجة الصغرى 10 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 11 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 23 درجة الصغرى 15 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 08 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 11 درجة

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 22 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 21 درجة الصغرى 12 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 25 درجة الصغرى 15 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 08 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 12 درجة

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 23 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 20 درجة الصغرى 11 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 26 درجة الصغرى 15 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 08 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 26 درجة الصغرى 12 درجة

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 24 فبراير :

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 23 درجة الصغرى 15 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 08 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 12 درجة

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة