فان جوخ بفرشاة جون بيتر راسل.. ما العلاقة بينهما

السبت، 12 مارس 2022 12:00 ص
فان جوخ بفرشاة جون بيتر راسل.. ما العلاقة بينهما فان جوخ
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان فان جوخ يرسم بورتريهات لنفسه، وكان هناك فنانون آخرون يرسمون له أيضًا بورتريه، ومن ذلك ما قدمه جون بيتر راسل.
 
التقى جون بيتر راسل وفينسنت فان جوخ في استوديو فرناند كورمون، في عام 1886، ورسم راسل لوحة لصديقه بأسلوب واقعي، كان فان جوخ شديد التعلق بها،  حتى أنه كتب لشقيقه  "ثيو" "اعتني بصورتي التي رسمها راسل، وهو ما يعني الكثير بالنسبة لي".
 
وراسل ولد في 16 يوليو 1858 في سيدني في أستراليا، وتوفي بنفس المكان في 22 أبريل 1930.
 
انتقل إلى أوروبا في أواخر سنوات مراهقته للالتحاق بمدرسة الفنون، هناك  أقام صداقة مع زميله التلميذ فنسنت فان جوخ ، وفي عام 1886 ، رسم أول لوحة زيتية للفنان ، محفوظة الآن في متحف فان جوخ، في نفس العام، رسم راسل مع كلود مونيه وانتقل راسل إلى هناك بعد فترة وجيزة مع زوجته ماريانا راسل ، إحدى عارضات الأزياء المفضلة لدى النحات أوجست رودان، وقام Henri Matisse بزيارة Russell  في Belle le في تسعينيات القرن التاسع عشر ، ونسب لاحقًا الفضل إلى الأسترالي في تعريفه بالتقنيات الانطباعية ونظرية الألوان.
 
فان جوخ
فان جوخ
على الرغم من الرسم بشكل غزير والحفاظ على علاقات وثيقة مع الطليعة الأوروبية، نادرًا ما عرض راسل أعماله، وبعد أن حصل على ميراث كبير من والده، لم يُظهر أي اهتمام بجني الأموال من الفن. بعد وفاة زوجته عام 1907، دمر راسل المئات من لوحاته بحزن شديد. عاد إلى سيدني في سن الشيخوخة حيث توفي في غموض نسبي. قام ابن عمه، الفنان الأسترالي ثيا بروكتور، بالكثير للترويج لفن راسل بعد وفاته، وبحلول أواخر القرن العشرين، ساعد عدد من السير الذاتية والمعارض في استعادة سمعته كفنان مهم. تقام أعماله اليوم في صالات العرض الكبرى في وطنه وفي أوروبا، بما في ذلك متحف دورسيه ومتحف رودين في باريس.
 
وأثناء وجوده في أوروبا ، حافظ راسل على مراسلات مع الرسام الانطباعي الأسترالي توم روبرتس ، وأطلعه على التطورات في الانطباعية الفرنسية. منذ أن بقي في أوروبا لمعظم حياته المهنية وانحدر إلى الغموض بعد وفاته، أصبح راسل معروفًا باسم "الانطباعي المفقود في أستراليا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة