الكلام فى التريند على إيه؟.. العالم يحتفل باليوم العالمي للمرأة.. اهتمام القراء بسعر الذهب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية .. وترتيب الدورى التركى بعد إنجاز تريزيجيه مع نادى باشاك

الثلاثاء، 08 مارس 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. العالم يحتفل باليوم العالمي للمرأة.. اهتمام القراء بسعر الذهب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية .. وترتيب الدورى التركى بعد إنجاز  تريزيجيه مع نادى باشاك
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

وبرز اسم هاشتاج اليوم العالمى للمرأة، ضمن الأكثر بحثا على جوجل، حيث يحتفل العالم به اليوم 8 مارس 2022.

يحتفل العالم الثلاثاء 8 من مارس 2022 باليوم العالمى للمرأة وهو احتفال دولى يقام تعبيراً من كافة الدول عن الاحترام العام للمرأة وتقديرها نظير إنجازاتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

اليوم العالمى للمرأة
اليوم العالمى للمرأة

 

واحتفل عدد من فنانات لبنان، بيوم المرأة العالمى، اليوم الثلاثاء، على رأسهم إليسا وهيفاء وهبى والفنانة نجوى كرم، ومن جهتها كتبت إليسا عبر تويتر :"المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة، هيي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة، كل عام والمرأة بخير".

 

فيما قالت نجوى كرم:"حيث تكون المرأة يكون المجتمع، فأكرِموها كي يرتقي المجتمع"، وغردت الفنانة هيفاء وهبى:"كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة، كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة".

 

هبوط سعر الذهب
 

كما اهتم القراء بسعر الذهب بعد الهبوط الذى طرأ على سعر الجرام قبل قليل في مصر بحوالي جنيهين فقط، وذلك بعد هبوط سعر الذهب العالمي إلي مستويات 2007 دولار للأونصة مقابل 2017 دولار، الأمر الذي ينعكس على سعر الذهب في مصر، ليسجل جرام الذهب 878 جنيها وقت صياغة هذه السطور.

سعر جرام الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 754 جنيها.

 

عيار 21 يسجل 878  جنيها.

عيار  24    يسجل  1004 جنيهات.

 

واصل الذهب تسجيل مستويات قياسية هي الأعلى منذ 19 شهر تقريبا، فالاسعار المسجلة الآن وقت صياغة هذه السطور 2007 دولار متجاوز أصعب نقطة مقاومة سعرية، الأمر الذي يجعل الطريق مفتوح أمام المعدن الأصفر للوصول الي مستوى2050 دولار، مع استمرار المناخ العالمي السلبي الذي يزيد من الطلب على الملاذات الآمنة.

أسعار الذهب اليوم في مصر قفزت 15 جنيها وذلك مع ارتفاع السعر العالمي للمعدن الأصفر لمستويات 2016 دولار وقت صياغة هذه السطور في المعاملات الفورية مقابل 1992 دولار، مع استمرار التداول على المعدن الأصفر ومن ثم تغير أسعاره بصورة مستمرة، لكن تراجعت الأسعار قليلا وقت صياغة هذه السطور.

 

ترتيب الدورى التركى بعد الإنجاز الذي حققه تريزيجيه مع نادى باشاك
 

قاد النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه فريقه باشاك شهير التركى إلى تعادل ثمين أمام نظيره بشكتاش، بهدفين لكل منهما، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري التركي .

 

ويحتل فريق باشاك شهير المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 47 نقطة خلف فريق قونيا سبور الوصيف برصيد 52 نقطة، حيث اقترب زملاء تريزيجيه من وصافة الدوري التركي حيث لا يفصلهم سوي 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني فى إنتظار أى تعثر فى المباريات المقبلة.

تريزيجيه
تريزيجيه
 
محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

 

ويقدم تريزيجيه، جناح منتخب مصر، مستويات أكثر من رائعة في الدوري التركي منذ انضمامه إلى صفوف باشاك شهيرعلى سبيل الإعارة قادما من صفوف أستون فيلا الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتعادل باشاك شهير التركي المحترف ضمن صفوفه تريزيجيه، مع نظيره بشكتاش، بهدفين لكل منهما، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدورى التركى.

 

وسجل تريزيجيه هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 35 من زمن المباراة، ليواصل تألقه مع باشاك شهير.

وحصل تريزيجيه الذى شارك أساسيا في اللقاء على البطاقة الصفراء في الدقيقة 79 من زمن المباراة لدخوله في مشادة مع لاعب بشكتاش.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة