عطار أبا عن جد..حكاية "حسن" فى مجال العطارة والنباتات الطبية والوصفات (فيديو)

الجمعة، 22 أبريل 2022 02:00 ص
عطار أبا عن جد..حكاية "حسن" فى مجال العطارة والنباتات الطبية والوصفات (فيديو) حسن عادل الشهير بالعطار
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ طريقه إلى الشهرة فى مجال العطارة منذ أن كان طفل صغير ينزل السوق مع والده، حتى أصبح شابا وتخرج من جامعة الأزهر، وقرر أن يسير فى نفس طريق والده وجده فى العطارة، بعد أن وجد نفسه بداخلها، وأصبح خبرة كبيرة فى العطارة رغم صغر سنه، و لديه من الأسرار عن النباتات الكثير وذاع صيته خاصة فى الزيوت واستخدامها وكيفية التعرف على أفضل الأنواع ودور كل زيت مع الإنسان.

قال حسن عادل الشهير بالعطار، خريج جامعة الأزهر، إنه ورث المهنة عن والده، وعمل بها منذ 20 عام منذ أن كان طفلا صغيرا، حتى أصبح سكتشف أسرار تلك النباتات ومدى قدرتها على أن تكون مفيدة فى كثير من الأحيان.

وأضاف حسن العطار، أن العطارة لها أسرار كثيرة، ومن أهم الأشياء الزيوت  وهى أنواع كثيرة وبالطبع أهمها زيت الزيتون زيت الثوم زيت السمسم وغيرها من الزيوت الهامة التى تدخل فى عمل تركيبات طبيعية تخدم الشعر والوجه وكذلك أيضا تعالج بعض من الآلام فى جسم الإنسان.

وتابع، إن زيت الزيتون من أهم الزيوت على الإطلاق وعندما يدخل فى خلطة مع زيوت أخرى يحقق نتائج كبيرة، وأن أكثر الطلب على الزيوت وخاصة من قبل الفتيات لتجميل شعرهن وبشرتهن، لذا هن الأكثر فى السؤال والحصول على المنتجات.

ولفت حسن العطار قائلا : فى محافظة المنيا يوجد واحد من أقدم الشوارع فى المحافظة يسمى بشارع العطارين هناك تباع كل أنواع الأعشاب والنباتات وتجد إقبالا كبيرا من المواطنين، فقد ذاع صيته أيضا خاصة بين أهالى القرى، الذين يأتون إليه من كل مكان لأنه يمتاز بالأسعار المتميزة وجودة الأعشاب والنباتات، كما أن السوق يضم خبرات كبيرة من العطارين.

وأضاف حسن قائلا، أكثر ما يعانى منه الجمهور هو تساقط الشعرـ ومن أجل أن يتم عمل تركيبه لمنعه لابد أن تكون الزيوت طبيعية تماماـ وغير مضاف لها أى أنواع من الكيماويات، وهناك تركيبه الـ7 زيوتـ وهى تركيبة أثبتت فاعلية كبيرة لمنع تساقط الشعر، وهذا جعل الإقبال عليها كبير خاصة من قبل الفتيات لأنهن الأكثر حرصا على جمالهن.

وأكد، أن الزيوت الطبيعية بنسبة 100% تساهم فى حل الكثير من الأمراض ولها العديد من الاستخدامات مثل زيت السمسم والكتان والزيتون، وغيرها من الزيوت الطبيعية التى تساعد كطب بديل، وكذلك الأعشاب مثل حبة البركة والتى لها العديد من الفوائد لجسم وصحة الإنسان.

76270-حسن-عادل
حسن عادل

 

79811-يتحدث-لليوم-السابع
يتحدث لليوم السابع

 

86200-العطار
العطار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة