الكلام فى التريند على إيه؟.. دراما رمضان تسيطر على محركات البحث.. أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون" و"مكتوب عليا" تصعد بهما للصدارة.. وجماهير الكرة متشوقة لقرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الإثنين، 04 أبريل 2022 07:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. دراما رمضان تسيطر على محركات البحث.. أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون" و"مكتوب عليا" تصعد بهما للصدارة.. وجماهير الكرة متشوقة لقرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية دراما رمضان 2022
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مسلسل العائدون حلقة 2.. روقان أمير كرارة قبل تنفيذ عملية إخلاء أبو مصعب

وتسيطر دراما رمضان 2022، على صدارة التريندات فى "جوجل" و"تويتر"، وبرز مسلسل العائدون، بينهم الأكثر بحثًا، وذلك بعدما شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون" إثارة كبيرة خلال الأحداث، وذلك بعدما تمكن تنظيم داعش من تنفيذ حكم الإعدام فى "أبو مصعب" -محمد فراج- على خلفية معرفتهم بعمله لصالح المخابرات المصرية.

وسافر أمير كرارة، لتنفيذ خطة إخلاء أبو مصعب من التنظيم وقبل تنفيذ العملية كان يتسم بالهدوء والروقان وقال له محمود عبد المغنى خلال فيديو كول: "جميل يا عمر أنا مش عارف أنت جايب الروقان ده منين" .

أمير كرارة
أمير كرارة في مسلسل العائدون

وبالرغم من سفر أمير كرارة برفقة طاقم معه لمحاولة إنقاذه إلا أن حكم الإعدام تم تنفيذه قبل وصولهم، وقد نفذ محمد فراج المشهد ببراعة شديدة، خاصة مع انتظار تنفيذ المشهد حرقًا.

مسلسل "العائدون" يعرض حصريا على قناة DMC ومنصة watch it وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".

يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، ومستوحى من أحداث حقيقية حدثت فى الفترة من 2018 وحتى 2020، مستعرضًا عددًا من العمليات السرية التى تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التى تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.

مكتوب عليا الحلقة 2.. ظهور خاص للفنان صلاح عبد الله وصدمة أكرم حسنى

فيما جاء مسلسل "مكتوب عليا"، فى وصافة تريندات محرك البحث "جوجل"، وذلك بعدما شهدت الحلقة الثانية من المسلسل أحداثا جديدة، حيث تضمنت الكثير من الأحداث المشوقة والمواقف الكوميدية، فبدأت الحلقة بحصول صاحب المنزل المقيم به عائلة جلجل الشخصية الذى يقدمها الفنان أكرم حسنى على حكم محكمة بتحويل عقد الإيجار القديم إلى جديد، ومطالبته بالحصول على 100 ألف جنيه خلال أسبوع واحد، وهو ما تسبب فى خناقة كبيرة فى المنزل بسن جلجل ووالده إحسان "إسماعيل فرغلي"، ليخرج جلجل غاضبا.

وخلال جولته فى الشارع قرر أن يبحث عن شخص فقير ليعطى له أموالا، فيلتقى الفنان الكبير صلاح عبدالله الذى يجلس فى الشارع ويجسد شخصية "عم جعفر"، فيقرر أن يعطيه 10 جنيهات، ويضع له عم جعفر مسك على يديه برغم رفضه، وعندما يصحى جلجل من نومه يفاجأ بكتابة كلمات على يده، فيعتقد أن أحد أفراد أسرته هو الذى كتب على يده هذه الكلمات، وبمرور الوقت يكتشف أن الأشياء المكتوبة على يده تتحقق بالفعل على أرض الواقع فيرتبك، فى حين لم يصدقه باقى أفراد الأسرة ويسخرون منه لأنهم لم يشاهدوا الكلمات المكتوبة على يديه.

يصطدم جلجل عندما ينزل من منزله ليجد سيارته بها وش سلندر، كما كتب على يده حرفيا، ويذهب ليركب أتوبيس نقل عام، فيجد أنه نفس رقم الأتوبيس الذى هو نفس الكلام المكتوب على يده، وينجى من أتوبيس آخر حدث له حادث ضخم ومات كل ركابه، ثم يقابل بائع سندوتشات كبدة أمام المدرسة التى يعمل بها ويطيح به من أمام المدرسة.

وفى مشهد آخر يصطدم جلجل بمدير المدرسة التى يعمل بها، بعد أن طالبه بإحضار كشاكيل التحضير الخاصة بمادة الموسيقى التى يدرسها، ويظهر محمد طعيمة الذى يجسد شخصية "علاء" خطيب شقيقته ويعمل معه مدرس فى المدرسة، ليعزم المدرسين والمدير على كبدة جملى فيرفض جلجل أن يأكل لمعرفته مسبقا أن الكبدة فاسدة.

فيما تظهر هنادى مهنا برفقة صديقتها، وتجسد شخصية "سلمى"، وتحكى لها سبب رفضها للزواج من بعض من تقدموا لها، متمنية أن تتزوج من شخص دمه خفيف.

يذكر أن مسلسل "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسنى، ويشاركه البطولة عدد من النجوم، أبرزهم: عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادى مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدى، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلى، ومحمد طعيمة، وأخرون.

كما يظهر فى المسلسل عدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى، وإنتاج كريم أبوذكرى بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية، ويُعرض مسلسل "مكتوب عليا" على شاشة قناة "dmc" يوميا فى تمام الساعة 6.45 مساء، ويعاد فى تمام الساعة 1.45 صباحا، و6 صباحا.

 
مكتوب عليا الحلقة 2.. ظهور خاص للفنان صلاح عبدالله وصدمة أكرم حسني (1)

موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية والقنوات الناقلة

وبعيدًا عن الدراما، برز اهتمام كرة القدم بقرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وذلك بعدما حجز النادى الأهلى، موقعه فى دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على الهلال السودانى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على استاد الأهلى WE السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تقام قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدراية فى الثالثة عصر غد الثلاثاء الموافق 5 أبريل الجارى، بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى مصر.

القنوات الناقلة لقرعة دورى أبطال أفريقيا

وتذاع مراسم قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية على قنوات بى أن سبورتس الناقل الحصرى لمباريات البطولتين.

ونجح الأهلى فى التأهل من دور المجموعات للمرة الرابعة عشر فى تاريخه وللمرة السادسة على التوالى، ليتأهل إلى دور ربع النهائى بعدما وصل للنقطة العاشرة فى المركز الثانى خلف صن داونز الجنوب أفريقى برصيد 16 نقطة، فيما ودع البطولة قطبى الكرة السودانية الهلال والمريخ بعد توقف رصيدهما عند 4 نقاط فقط.

جاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، فى الوقت الذى حاول فيه الأهلى التحكم فى أداء المباراة وفتح ثغرة من الجبهة اليسرى فى الوقت الذى حاول فيه الهلال الضغط على صاحب الأرض مبكرا، وشن الهلال هجمة خطيرة فى الدقيقة الرابعة، مستغلا المساحات فى دفاع الأهلى ولكن أبعدها ديانج من داخل منطقة الجزاء.

وفرض الأهلى سيطرته على مجريات اللعب فى أول ربع ساعة وأرسل على معلول عرضية متقنة فى الدقيقة العاشرة، ولكن أبعدها أبو عشرين من أمام محمد شريف، وفشل أفشة فى استغلال التمريرة الرائعة التى وصلته من شريف فى الدقيقة 11 وسددها بعيدا عن الثلاث خشبات.

وصوب عبد القادر رأسية رائعة نحو مرمى الهلال فى الدقيقة 19 بعد استقبال عرضية متقنة من أفشة ولكن أمسك بها أبو عشرين وحرم الأهلى من تسجيل هدف التقدم، وبعدها بدقيقتين لعب معلول تمريرة رائعة من الجهة اليسرى ووصلت إلى بيرسى تاو الذى سددها ولكنها ارتطمت بدفاع الهلال وعادت إلى وسط الملعب.

وسدد بيرسى تاو تصويبة قوية فى الدقيقة 27 ولكنها مرت فوق العارضة، واحتسب الحكم جيانى سيكازوى خطأ لعيد المقدم لاعب الهلال فى الدقيقة 29 نتيجة عرقلته من قبل ديانج، وسددها جون فيرى ولكنها ارتطمت بحائط دفاع الأهلي.

واستمر ضغط الأهلى فى الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فى الوقت الذى تغاضى فيه الحكم عن احتساب ركلة جزاء للأهلى فى الدقيقة 41 نتيجة عرقلته من قبل مدافع الهلال وأشار سيكازوى باستكمال اللعب، واستمرت النتيجة بتعادل سلبى حتى نهاية الشوط الأول.

واستمرت سيطرة الأهلى على مجريات المباراة فى الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى ولكن بدون خطورة على مرمى الهلال، واكتفى الهلال بدفاع المنطقة مع شن هجوم خاطف حال قطع الكرة من لاعبى الأهلى، على أمل تهديد مرمى الشناوى، ولم يستغل تاو تمريرة متقنة من أفشة فى الدقيقة 59 وخرجت خارج الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة