رئيس أوكرانيا يلقى خطابا مسجلا بحفل جوائز جرامى عن أزمة بلاده مع الحرب..فيديو

الإثنين، 04 أبريل 2022 12:52 م
رئيس أوكرانيا يلقى خطابا مسجلا بحفل جوائز جرامى عن أزمة بلاده مع الحرب..فيديو الرئيس الاوكرانى خلال حفل جرامى
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت لحظات مؤثرة حزينة فى حفل توزيع جوائز جرامي السنوى الـ64، الذى أقيم فجر اليوم الإثنين، بعد إلقاء فولوديمير زيلينسكى، رئيس أوكرانيا، كلمة مسجلة عن وضع بلاده فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وألقى الرئيس فولوديمير زيلينسكى، خطاباً، قال فيه، "الحرب، ما هو أكثر من الموسيقى"، وأضاف "صمت المدن المدمرة وقتل الناس، أصيب أكثر من 400 طفل وتوفي 153 طفلا، الحرب لا تسمح لنا باختيار من ينجو ومن يبقى في صمت أبدى".

الرئيس الاوكرانى خلال حفل جرامى
الرئيس الاوكرانى خلال حفل جرامى

ووفقا لموقع " CNN "، كان زيلينسكي، صريحًا في حشد الدعم الدولي لبلاده منذ أن تعرضت للغزو من قبل القوات العسكرية الروسية في فبراير، وربط ذلك بأكبر ليلة في صناعة الموسيقى، عن طريق وصف جنوده بالموسيقيين عند الدفاع عن أرضهم، حيث قال: "يرتدي موسيقيونا الدروع الواقية للبدن بدلًا من البدلات الرسمية، هم يغنون للجرحي في المستشفيات، ويغنون حتى لمن لا يسمعونها، لكن الموسيقى ستصل إليهم في كل الأحوال".

واختتم خطابه: "نحن ندافع عن حريتنا، ونحارب روسيا التي تنشر الصمت الرهيب بقنابلها على أرضنا، حاربوا الصمت بالموسيقى وأخبروا الجميع عن حقيقة أخبارنا على شبكات التواصل الاجتماعي والتليفزيون، لا تصمتوا".

وناشد زيلينسكي، أولئك الذين يستمعون إليه، بقول الحقيقة عن الحرب، على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى التليفزيون، وتابع "ادعمنا بأي طريقة ممكنة.. أي شيء.. ولكن ليس الصمت"، وأضاف "بعد ذلك سيحل السلام.. الحرب تدمر كل مدننا، تشيرنيهيف، وخاركيف، وفولنوفاكا، وماريوبول، وآخرين، إنهم أساطير بالفعل، لكن لدي حلم بأنهم يعيشون أحرار، أحرار مثلك على مسرح جرامى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة