الإثارة تشتعل في الدوري.. الأهلي يتلقى الهزيمة الأولى من المصري.. الزمالك يتغلب على المقاصة ويزاحم على الصدارة.. بيراميدز يواصل المطاردة ويفوز على المحلة.. 3 أهداف وحالتا طرد الأبرز فى يوم كروى مثير

السبت، 09 أبريل 2022 11:50 م
الإثارة تشتعل في الدوري.. الأهلي يتلقى الهزيمة الأولى من المصري.. الزمالك يتغلب على المقاصة ويزاحم على الصدارة.. بيراميدز يواصل المطاردة ويفوز على المحلة.. 3 أهداف وحالتا طرد الأبرز فى يوم كروى مثير الزمالك يفوز على المقاصة
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الإثارة في الدوري المصري الممتاز بعد 3 مباريات قوية ومثيرة جمعت الفرق الثلاثة التي تتنافس على اللقب مع منافسين أقوياء، حيث سقط الأهلى في فخ أول هزيمة أمام المصري البورسعيدي، بينما حقق الزمالك فوزا صعبا على المقاصة العنيد، ولم يفوت بيراميدز الفرصة لمطاردة القطبين ليخطف انتصارا ثمينا من غزل المحلة.

الأهلى يتلقى أول هزيمة
 

في مهمة الاحتفاظ بفارق النقاط الثلاثة مع الوصيف، خسر الأهلي بهدف نظيف من المصري خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ13 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل هيثم لعياني هدف المصري في الدقيقة التاسعة، وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد المصري إلى 13 نقطة جمعها من 13 مباراة ويصعد للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد الأهلي عند 31 نقطة ويبقى على قمة الدوري.

وقدم الأهلي أسوأ مباراة له هذا الموسم وتعرض لأول خسارة في بطولة الدوري، وتسببت "تخاريف" موسيماني، المدير الفني للأهلي، في خسارة الأحمر في المقام الأول بسبب التشكيل الخطأ الذي بدأ به المباراة وعدم الاعتماد على أكثر من لاعب مُميّز أمثال أحمد عبد القادر وياسر أبراهيم، وإصراره على الدفع ببعض اللاعبين غير الموفقين للغاية الفترة الماضية، أبرزهم بيرسي تاو وأيمن أشرف.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب المصري الذي ضغط في الدقائق الأولى باحثا عن هدف مُبكر عن طريق جريندو وحسن علي وإلياس الجلاصي.

ورد بيرسي تاو بهجمة خطرة للأهلي قادها اللاعب الجنوب أفريقي، وسدد تصويبة قوية مرت أعلى العارضة بسنتيمترات، ثم لعب محمد شريف كرة جيدة، لكنها جاءت أعلى العارضة أيضا.

ومرة أخرى جاء رد المصري قويا وهاجم بضراوة وسجل هدفا في الدقيقة 9 عن طريق هيثم لعيوني، إثر تمريرة جيدة تلقاها من إلياس الجلاصي الذي رفع كرة عرضية من ناحية اليمين لعبها لعيوني برأسه وسط غياب دفاع الأهلي ومتابعة أفشة الذي كان بجوار لعيوني.

 

الزمالك ينجو من فخ المقاصة
 

في المباراة الثانية واصل فريق الزمالك سلسلة نتائجه الجيدة محليا مع فيريرا بالفوز للمباراة الثانية على التوالى على مصرالمقاصة بهدف دون رد فى المباراة التى جرت بينهما باستاد الكلية الحربية ضمن فعاليات الجولة الـ13 للدورى .

أحرز هدف المباراة إمام عاشور من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل محمد مجدى، حارس مرمى المقاصة، فى التعامل معها فى الدقيقة 43 من عمر اللقاء، ليرتفع رصيده إلى 31 نقطة فى المركز الثانى بجدول الدورى بفارق الأهداف عن الأهلى المتصدر .

بدأ الزمالك المباراة بهجوم ضاغط بطول الملعب بغية إحراز هدف التقدم وبالفعل وفى الدقيقة 7 احتسب محمد الصباحى حكم اللقاء ضربة جزاء للفريق الأبيض تصدى لها أحمد سيد زيزو ووضعها في محمد مجدى حارس المقاصة .

وعقب ضياع ضربة الجزاء حاول لاعبو الزمالك محاولة احراز هدف التقدم بالضغط بكل قوة، قابله دفاع مستميت من لاعبى المقاصة الذين فشلوا في صناعة أي هجمة على مرمى محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك.

نشط بعدها لاعبو الزمالك وقاموا بشن بعض الهجمات عن طريق تمريرات إمام عاشور وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى، وفى الدقيقة 43 يطلق إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يفشل حارس المقاصة في التصدي لها معلنة عن الهدف الأول للفريق الأبيض يطلق بعدها بثلاث دقائق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق الفريق الأبيض بهدف دون رد .

بدأ الشوط الثانى بطرد المغربى أشرف بن شرقى، صانع ألعاب الزمالك، في الدقيقة 48 بعد تدخل متهور مع هشام شعبان لاعب المقاصة.

 

بيراميدز يواصل مطاردة القطبين 
 

في اللقاء الثالث، حقق فريق بيراميدز الفوز على منافسه غزل المحلة بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري الممتاز.

وسجل هدف فوز فريق بيراميدز اللاعب ابراهيم عادل في الدقيقة 81 من عمر اللقاء بعد عرضية متقنة من عبد الله السعيد، وتعرض اللاعب أسامة جلال للطرد بعد حصوله على بطاقتين صفراوين إثر تدخلاته القوية على لاعبي غزل المحلة.

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الاهلي والزمالك صاحبا الصدارة بنفس رصيد النقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة