توفير السلع الاستراتيجية أبرزها.. إنجازات "التموين" فى 8 سنوات (فيديو)

السبت، 11 يونيو 2022 10:17 ص
توفير السلع الاستراتيجية أبرزها.. إنجازات "التموين" فى 8 سنوات (فيديو) سلع غذائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنجازات كبيرة حققتها الدولة طوال الـ 8 سنوات الماضية منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، ومن بينها المشروعات والإنجازات التى تحققت خلال الفترة من 2014 وحتى 2022 فى قطاع التموين.

 
وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، بالاستمرار فى توفير أكثر من 25 سلعة أساسية على البطاقات التموينية، وتقديم ما يقارب 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا بسعر 5 قروش للرغيف، واستخراج حوالى 582 ألف بطاقة تموينية مستجدة لمحدودى الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجًا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات، وتوفير السلع الحرة فى المنافذ الثابتة والمتحركة والتى تبلغ 40 ألف منفذ.
 
كما يتم توفير احتياطى استراتيجى آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية لمدة لا تقل عن 6 شهور، وتستهدف الوزارة إنشاء 7 مستودعات للسلع الأساسية بهدف زيادة المخزون السلعى الغذائى، ليغطى الاستهلاك المحلى من ثمانية إلى تسعة أشهر.
 
ويجرى إنشاء 22 منطقة لوجستية وتجارية فى 11 محافظة، كما تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 5625 مخبزًا بلديًا على مستوى الجمهورية.
 
وزارة التموين تعمل أيضًا فى المشروع القومى للصوامع للوصول لأقل نسبة فاقد ممكنة واحتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف، وتنفيذ أيضًا مشروع إقامة البورصة السلعية لضبط الأسواق.
 
كما تم إنشاء 19 فرعًا لحماية المستهلك، وكذلك إجراء عمليات تطوير للمطاحن والمجمعات الاستهلاكية والمخازن وثلاجات التجميد.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة