رئيس فاكسيرا لـ"اليوم السابع": نستهدف توطين صناعة الدواء بإنشاء مصنعين للقاحات البشرية والبيطرية.. هبة والى: نقل تكنولوجيا تصنيع 8 لقاحات هامة.. وتؤكد: 8 معامل تعاير الجودة وفقا لمواصفات الصحة العالمية

الأربعاء، 13 يوليو 2022 03:00 ص
رئيس فاكسيرا لـ"اليوم السابع": نستهدف توطين صناعة الدواء بإنشاء مصنعين للقاحات البشرية والبيطرية.. هبة والى: نقل تكنولوجيا تصنيع 8 لقاحات هامة.. وتؤكد: 8 معامل تعاير الجودة وفقا لمواصفات الصحة العالمية الصحة وتوطين صناعة الدواء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" أن الشركة تسير وفق توجيهات القيادة السياسية لتوطين صناعة الدواء في مصر مشيرة إلى أن الجمهورية الجديدة وجهة لاستثمارات التصنيع الدوائي لوضع البلاد على خريطة سوق الأدوية العالمي مشيرة إلى أنه يتم حاليا انشاء مصنعين للقاحات البشرية والبيطرية .
 
وتابعت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة فاكسيرا في تصريحات لليوم السابع أنه يتم تجهيز بنية تحتية ضخمة للتصنيع الدوائي وتأمين الدواء لكل المصريين مشيرا إلى أن الشركة تستهدف انتاج 8 لقاحات رئيسية من خلال اتفاقية نقل تكنولوجيا التصنيع المبرمة بين شركة سيرم الهندية أحد أكبر مصنعي اللقاحات على مستوى العالم والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات.
وأضافت رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات أن مجمع اللقاحات ينتج لقاحات الكلب والثعبان والعقرب والحيات والتيتانوس كما يمتلك مصنعا لإنتاج الأنسولين البشرى مضيفة أنه تم انتاج 30 مليون جرعة من لقاح كورونا وفقا للاتفاقية المبرم توقيعها مع الصين مشيرة إلى أن هذه اللقاحات تتميز بالجودة العالية كما يمكن التصدير منها للخارج بعد سد احتياجات البلاد .
 
وأوضحت الدكتورة هبة والي أنه من المقرر أن يقوم مجمع مصانع فاكسيرا بأكتوبر بإنتاج 400 مليون جرعة من اللقاحات البيطرية الخاصة بأنفلونزا الطيور بالإضافة إلى 7 لقاحات أخرى تتعلق بالإنتاج الحيواني مشيرة إلى أن المجمع يستطيع انتاج 300 مليون جرعة من اللقاحات البشرية ضمنها لقاحات كورونا من خلال مصنع وخط انتاج تعبئة اللقاحات البشرية.
 
وتابعت: وفرنا 8 معامل للرقابة علي الإنتاج يتضمنها المجمع مزودين بأحدث الأجهزة الخاصة بقياس جودة الإنتاج في مراحل التصنيع المختلفة مشيرة إلى أن السعة التخزينية لمجمع المخازن المبردة للقاحات تتعدى 150 مليون جرعة لافتة إلى التصنيع والتخزين يتم معايير ومواصفات منظمة الصحة العالمية  مشيرة إلى أنه سيتم قريبا الانتهاء من تجهيز تصنيع السرنجات ذاتية التدمير والتلف من خلال مصنع ضخم معد خصيصا لذلك .
 
 وأكدت أنه بفضل دعم وتوجيه القيادة السياسية أصبحت، مصر ضمن 6 دول رائدة في مجال تكنولوجيا نقل وتصنيع اللقاحات، مشيرا إلى أن مصر بصدد أن تصبح مركزا إقليميا لإنتاج وتصنيع اللقاحات المحلية على مستوى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى كونها ستصبح مركزا هاما في مجال تكنولوجيا حفظ وتبريد اللقاحات.
 
ولفتت إلى أهمية دور المجمع اللوجيستي في رفع القدرات المصرية بمجال حفظ اللقاحات، حيث سيكون مجمع التبريد اللوجستي أكبر مجمع لحفظ اللقاحات على مستوى قارة أفريقيا، مؤكدًا أهمية مواجهة فيروس كورونا ومختلف الامراض الوبائية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة