خدمة وشوشة: "شكلي ناجح لكن حاسس إنى فاشل فى كل حياتى"

الأحد، 21 أغسطس 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: "شكلي ناجح لكن حاسس إنى فاشل فى كل حياتى" وشوشة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشكلتي باختصار شديد إني أبان من برة شخصية ناجحة بس أنا فاشل في حياتى، ظروف شغلي سيئة بسبب إنها تعتبر شغل عائلي، وأنا من القليلين اللي شغالين في المكان من غير أقارب صاحب الشركة فطبعًا بيتضغط عليا في الشغل جدًا.

مرتبي مش مغطي مصاريف الشهر وبقيت اضطر استلف من أهلى عشان أكمل الشهر، أهلى مهما بيحاولوا يساعدوني ببقى حمل عليهم وبدأوا فعلا يحسسونى بالشكوى.

مراتى شايلة هم البيت والشغل مبقاش ليا مكان في حياتها، بقيت بالعافية بعرف أقعد معاها، ونادرًا تقعد من غير ما تبقى باصة في الموبايل، يومى بقى سكاكين من الشغل، سكاكين في البيت حتى أهلي بقيت حمل عليهم، بكون مضطر اتحمل تعب شغلي عشان أخد مرتب ميكفنيش، واضطر استلف من أهلي".

****

نقلنا الشكوى لخبيرة العلاقات واللايف كوتش "سماح حمدي" حيث قالت: إن ظهورك بشكل ناجح في حد ذاته نجاح، ولو تؤمن من داخلك بأنك ناجح ستنجح فعلاً، المرتب والعائد المادي ليس معيار النجاح الوحيد ولكن جزء كبير من المشكلة ومن شعورك بالتعاسة يكمن في أنك تعمل بمكان لا تشعر فيه بالأمان. 

ابدأ في أقرب وقت السعي للحصول على عمل بمكان آخر، وحتى يحدث ذلك عليك أن تعمل على تحديث سيرتك الذاتية وإعادة النظر في مهاراتك المهنية، هل هي مواكبة لمتطلبات سوق العمل أم لا؟ وماذا يحتاج منها لتطوير؟ هناك الكثير من التدريبات والكورسات المتوفرة مجانًا على الإنترنت والتي يمكنها أن تكسبك المزيد من المهارات دون أي تكلفة إضافية.

تدوينك لمهاراتك وتقييمك لنفسك في حد ذاته سيجعلك تشعر بأنك شخص ناجح. إلى جانب أنه سيجعلك تشعر بالمزيد من الثقة التي تؤهلك للحصول على فرصة عمل أفضل. وفي الوقت الحالي عليك أن تكون واضحًا فيما يخص خطوطك الحمراء في العمل، فلا تقبل بإهانتك لأنك بحاجة للراتب، يجب أن تكون واثقًا ومؤمنًا بأن رزقك مكتوب لك وستحصل عليه من أي طريق كان حتى وأن اضطررت للعمل بشكل حر.

أما عن علاقتك بزوجتك فمن الطبيعي أن تكون مضطربة لأن من الواضح أنها تهرب بالهاتف حتى تشعر بالترفيه عن نفسها في ظل الظروف السيئة، فعليك جعل الوقت الذي تكون فيه في المنزل مثار فرحة، عن طريق عمل وجبة لكما سوياً أو التحدث بشكل فيه نوع من الحب والود لكي تشغل الشغف بينكما من جديد، أو حاول أن تترك لها رسالة حب وغزل لتشعر أنك لازلت تفكر فيها.

وعن الاهل أردفت اللايف كوتش أن عليك الجلوس مع نفسك وتقييم ذاتك، وأن تجعل احتياجاتك على مقدار مرتبك ولا تحاول اللجوء إليهم إلا في الضرورة القصوى، لأن من الواضح أن أحد أهم الأسباب لشعور بعدم النجاح تهربهم من مساعدتك المادية، وأخيراً عليك أن تعلم أنك شخص مميز لأنك صاحب بيت ولديك زوجة وعمل حتى وأن كنت منزعجاً أعلم أن الثقة بالله ستجعل مخرجك للأمان والسعادة قريب جداً.

خدمة وشوشة
خدمة وشوشة

 

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة