راجل و2 ستات يبرز دور الدولة فى رعاية كبار السن.. شريهان أبو الحسن: يلقون كافة أنواع الدعم.. هيدى كرم: الدولة حريصة على شمول الحماية الاجتماعية شرائح عديدة.. نائب التنسيقية: الدولة مكنت المرأة وذوى الإعاقة

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 08:46 م
راجل و2 ستات يبرز دور الدولة فى رعاية كبار السن.. شريهان أبو الحسن: يلقون كافة أنواع الدعم.. هيدى كرم: الدولة حريصة على شمول الحماية الاجتماعية شرائح عديدة.. نائب التنسيقية: الدولة مكنت المرأة وذوى الإعاقة راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على رعاية الدولة لكبار السن، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنه رغم أن المجتمع المصرى مجتمع به نسبة الشباب اكبر إلا أن نسبة كبار السن الذين يمثلون 3,9% أي حوالى 7 ملايين مواطن من كبار السن يلقون كافة أنواع الرعاية في مصر.
 
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك مشروع قانون جديد لدعم ورعاية حقوق المسنين سيرى النور قريبا هو في غاية الأهمية وهو قانون رد الجميل.
 
وتابعت شريهان أبو الحسن، أن هذه النسبة من كبار السن لابد أن نرد الجميل لهم على خدمتهم للمجتمع المصرى ، وكذلك نحتاج تغيير ثقافة المجتمع تجاه شريحة كبار السن من خلال حملات التوعية لأن هذه الشريحة خدمت المجتمع ولابد أن يلقوا رعاية بكافة المستويات صحية وترفيهية.
 
بدورها قالت الفنانة هيدى كرم، إن القيادة السياسية في مصر منذ سنوات تحاول قدر المستطاع  إلى زيادة عدد الشرائح التي يشملها برامج الحماية الاجتماعية رغم أننا نعيش ظروف اقتصادية استثنائية .
 
وأضافت هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الدولة لا تنسى دورها المهم الذى تلعبه في زيادة عدد المواطنين الذين يكونون تحت مظلة الحماية الاجتماعية وتريد أن تشمل أكبر عدد من المجتمع المصرى، حيث بدأت بذوى الهمم والدعم الاجتماعى الكبير الذى وجه لهم ثم المرأة المعيلة التي دخلت في هذه المظلة وأخذت قدر كبير من الاهتمام وشرائح مختلفة تم دمجها تحت المظلة الاجتماعية وأخر شريحة كانت كبار السن رغم أننا مجتمع شاب.
 
وتابعت هيدى كرم، أن شريحة كبار السن رغم صغر حجمها إلى أن احتياجاتها كثيرة والدولة تولى اهتماما كبيرا بها.
 
فيما قال النائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك مشروع القانون تم مناقشته في اللجنة لدعم ورعاية حقوق المسنين، موضحا أن الدولة قامت بعمل تمكين حقيقى للمرأة والشباب وذوى الإعاقة والآن يتم رد الجميل لكبار السن.
 
وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن دعم كبار السن هو حق نص عليه الدستور، ودعمه في المجال الصحى والترفيهى.
 
وتابع وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الفترة الماضية في دور الانعقاد الأول بدأنا نعمل على مشروعين قانونين لدعم كبار السن وتم إرسالهم لمجلس الشيوخ وعاد لنا المشروعين في دور الانعقاد الثانى وتم مناقشتهم، وأجرينا في التنسيقية حوار مجتمعى لطرح المشروع على المجتمع والاستماع للتعديلات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة