استاذ أمراض صدر: 50% من الأطفال المصابين بالحساسية يتعافون بعد الوصول لسن الــ15

الخميس، 12 يناير 2023 01:35 ص
استاذ أمراض صدر: 50% من الأطفال المصابين بالحساسية يتعافون بعد الوصول لسن الــ15 الدكتور محمد صدقي
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صدقي، استاذ ورئيس قسم الصدر والحساسية بكلية الطب بجامعة الازهر، أن ما يقرب 50 % من المصابين بالحساسية من الأطفال تقل وتشفى نهائيا في السن من 10 إلى 15 سنة ولكن هناك حالات تعود لها الإصابة مع العادات الصحية الخاطئة.
 
وأوضح الدكتور محمد صدقي، في حوار ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل،  على قناة سي بي سي، أن هناك حالات تعود لها الحساسية مع العادات السيئة واهمال العلاج، قائلا: "كتير جدا من الأسباب تؤدي لعودة حساسية الصدر أن الشخص يصاب بنزلة برد حادة ويفضل يكح ويأخذ أي أدوية كحة وخلاص"، مؤكدا أن الحساسية مرض مزمن يحتاج متابعة.
 
واستكمل: "مرض الحساسية مرض مزمن زي الضغط والسكر والضيق والالتهاب لازم له موسع للشعب الهوائية وعلاج وقائي، وأيضا من أكثر أسباب الكحة المزمنة سواء عند الأطفال أو الكبار  ثلاث أعراض حساسية الصدر والجيوب الأنفية وارتجاع المرىء".
 
وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق العناية بصحة مرضى الحساسية خلال فترة التقلبات الجوية، مؤكدة أن مرضى حساسية الصدر الذين يعانون من ضيق التنفس أو مشاكل في الشعب الهوائية عليهم تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة مع ارتداء الملابس الثقيلة.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقا لإرشادات الطبيب، مشيرة إلى أنه في حالة الشعور بأى أعراض مرضية أو تنفسية يجب استشارة الطبيب بشكل عاجل.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة