محلل سياسى لـ"الحياة اليوم": القمة الثلاثية أكدت حق فلسطين فى إقامة دولتهم

الثلاثاء، 17 يناير 2023 07:47 م
محلل سياسى لـ"الحياة اليوم": القمة الثلاثية أكدت حق فلسطين فى إقامة دولتهم الدكتور منذر الحوارات المحلل السياسى الأردني
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور منذر الحوارات المحلل السياسى الأردني، إن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية التى عقدت بقصر الاتحادية بسبب ما يحدث فى المنطقة، ومنها ما يخص القضية الفلسطينية حيث أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تنظر إلى الأراضى الفلسطينية على أنها جزء من الكيان الإسرائيلى، والمقدسات على أنها يهودية ويجب أن تعود لها وتسعى للسيطرة على فلسطين ومنع قيام دولة فلسطين.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن اسرائيل تمارس الأجندة وتتمادى فيها على فلسطين، معقبا: "لو كانت فلسطين دولة أجنبية ما كانت الدول الأوروبية والأجنبية واصلت السكوت على ما تقوم به إسرائيل من انتهاك للمواطنين الفلسطينيين". 
 
وتابع : "إسرائيل تسعى لإيجاد حيز زمانى ومكانى لليهود وفرض أمر واقع وتهميش الفلسطينيين داخل أراضيهم، مضيفا أن هناك اعتراف دولى على أن المملكة الهاشمية لها الوصايا على المقدسات بفلسطين، مؤكدا أن إسرائيل تريد طمس الطابع الدينى الإسلامى والمسيحى فى فلسطين. 
 
وأوضح أن القمة الثلاثية عقدت اليوم للتأكيد على ثوابت الفلسطينيين فى حقهم وإقامة الدولة ومستقلة ومعزولة على الهيمنة الإسرائيلية، مؤكدا أن القمة عقدت فى وقت صعب للرد على الانتهاكات التى تقوم بها الإسرائيليين ضد الفلسطينيين ، مضيفا أن الثوابت الدولية هو حل الدولتين عن بعضهم البعض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة