باحث سياسى لـ"القاهرة الإخبارية": تعيين بيستوريس وزيرا للدفاع الألمانى يطور البنية التحتية العسكرية

الخميس، 19 يناير 2023 07:39 م
باحث سياسى لـ"القاهرة الإخبارية": تعيين بيستوريس وزيرا للدفاع الألمانى يطور البنية التحتية العسكرية الجيش الالمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال إبراهيم كابان الكاتب والباحث السياسي، من برلين، إن هذا الاختيار الجديد من قبل الحكومة الألمانية، بتعيين "بوريس بيستوريس"، وزير الدفاع الألماني، مميز جدًا، لضرورة تطوير البنية التحتية العسكرية الألمانية.

وأضاف الكاتب والباحث السياسي، من برلين، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن هذا التغيير كان مطلوبًا؛ لأن ألمانيا قبل الحرب الأوكرانية لم تهتم بتسليح الجيش ولا بتطويره، والآن برلين بحاجة لتطوير الجيش والأسلحة، وتطوير المنظومة العسكرية.

ولفت الكاتب والباحث السياسي، من برلين، إلى أن شخصية وزير الدفاع الجديد مقبولة، من قبل الأحزاب والحكومة، والوزارة كانت بحاجه للتطوير وشخصية أكثر حزمًا، ونستطيع من خلال هذه الشخصية الحديث حول زيادة عدد الجنود الألمان وتقوية الجيش، والتسليح واتخاذ المواقف، واصفًا إياه بأنه وزير حقيقي لديه القدرة على قيادة المرحلة.

وفى وقت سابق قال المحلل السياسي أكثم سليمان، إن بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني الجديد، صاحب تاريخ عسكري كبير، قدم الخدمة الإلزامية بالجيش الألماني وصاحب شخصية مستقلة قادرة على إدارة وزارة الدفاع.

وأضاف خلال مداخلة عبر "سكايب"، مع برنامج "هذا المساء"، مع الإعلامي تامر حنفي، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن المستشار أولاف شولتس، ووزارة الخارجية الألمانية، كانوا يتحدثون عن الجيش وكأنه لم يكن له وزيرة دفاع  في ظل حكومة الوزيرة السابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة