الكويت وسلطنة عمان يدينان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلى على المدن الفلسطينية

الخميس، 26 يناير 2023 09:10 م
الكويت وسلطنة عمان يدينان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلى على المدن الفلسطينية جنين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين، للعدوان الوحشي الذى شرعت به قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، والذى أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء.

وأكدت الخارجية الكويتية - في بيان اليوم /الخميس/ - أن هذا العدوان يعد انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق.


وحذرت الخارجية الكويتية من مغبة هذه الانتهاكات، التي تنذر بالمزيد من التصعيد محملة سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية كاملة لتداعيات هذه الاعتداءات المتكررة. 

أيضا، أعربت سلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على المدن الفلسطينية، وآخرها العدوان الوحشى على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، الذى أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء عزل.

ودعت وزارة الخارجية العمانية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية اليوم /الخميس/ - المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

يذكرأن، ندد مجلس النواب الأردني بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وقالت لجنة فلسطين النيابية -خلال اجتماع عقدته، اليوم /الخميس/- برئاسة النائب الدكتور فايز بصبوص، إن الاحتلال الصهيوني ارتكب صباح اليوم مجزرة تجاه الشعب الفلسطيني البطل في مخيم جنين.

وأكدت اللجنة موقفها الرافض للتكيف مع هذه الحكومة المتطرفة، داعية الدبلوماسية الأردنية إلى اتخاذ إجراءات صارمة تبعث من خلالها رسالة إلى الكيان الصهيوني بأن الأردن لن يقف مكتوف الأيدي أمام المجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.


كما أكدت ضرورة الضغط باتجاه الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، قائلة إن حكومات الاحتلال الإسرائيلية كانت دوما لا تلتزم بتعهدات ومواثيق ومعاهدات أبرمتها بإرادتها، مضيفة أن تعهدات الإسرائيليين هي عبارة عن ملهاة لتسويف الوقت.


ودعت اللجنة إلى تضامن حقيقي ومباشر مع الشعب الفلسطيني البطل والذي يؤكد تمسكه في البعد السياسي للوصاية الهاشمية القائمة على التمسك بعروبة القدس والتي هي جوهر الصراع العربي الصهيوني.


كما دعت القوى الأردنية السياسية والاجتماعية إلى إعلان موقفها الواضح والصريح من هذه المجازر والتي لن تثني الشعب الفلسطيني البطل عن مقاومته الباسلة والتي يجسدها ذلك المخيم الذي أصبح رمزا حقيقيا لمقاومة الاحتلال.


وأضافت أن استهداف مخيم جنين يعني استهداف فريد من نوعه للمقاومة الباسلة للاحتلال الصهيوني، داعية إلى وحدة الشعب الفلسطيني والعودة إلى التنسيق والتكامل بين فصائله من أجل نصرة المقاومين البواسل في كل الضفة عامة وفي جنين ونابلس خاصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة