التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندي بعد تكريم الرئيس للراحل محمد سيد طنطاوي: تحمل كثيرا لإنارة العقول

الجمعة، 06 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندي بعد تكريم الرئيس للراحل محمد سيد طنطاوي: تحمل كثيرا لإنارة العقول خالد الجندى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

خالد الجندي بعد تكريم الرئيس السيسي للراحل محمد سيد طنطاوي: تحمل كثيرا لإنارة العقول

 
علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، على تكريم الرئيس السيسي للشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق، قائلا: "الشيخ طنطاوي رجل كابد ما كابد في سبيل تجديد الخطاب الديني والفكر الديني والحوار الديني".
 
وأضاف الشيخ خالد الجندي، في كلامه ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة DMC، أن الشيخ سيد طنطاوي تحمل الكثير في سبيل إنارة العقول وازدهار النفوس، مؤكدا أن تكريم الرئيس السيسي له اليوم، نزل على قلبه بردا وسلاما، مشيرا إلى أن أعظم تكريم لهؤلاء العلماء حتى بعد وفاتهم ما قاله الله في كتابه العزيز: "الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله".
 
كما قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوي كان عالما لا يشق له غبار وختم له بالخير ويكفي مفخرة وشرفا أنه دفن في البقيع بقرب الرسول صلى الله عليه وسلم، معلقا على تكريم الرئيس له: "هذا التكريم منهج قرآني، وتكريم العلماء والرموز وأهالينا شيء ايجابي ولا يعرف الفضل لأهل الفضل إلا أهل الفضل"
 

صاحب مصنع: الرئيس السيسى أب وسند للصناعة المصرية

 
قال أحمد العريان صاحب أحد المصانع بسوهاج: "احنا اتشرفنا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو أب وسند للصناعة ويساعدنا على العمل وساعدنا على إنشاء مصنع للأحذية الخفية يخدم أهالى سوهاج وأى حلم ممكن يتحقق وتعاونا مع مبادرة ابدأ لإنشاء مشروعات صغيرة للشباب".
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى: "هذه أول مرة يتم عمل مصنع للأحذية الخفيفة أو الكوتشى بمحافظات الصعيد والقادم أفضل إن شاء الله".
دارت محادثة كلامية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد العريان، رئيس مجلس إدارة أحد مصانع الغزل والنسيج وصناعة الأحذية في مركز جرجا بمحافظة سوهاج، حول مصنعه وإنتاجه، وداعب رئيس الجمهورية صاحب المصنع قائلا: "أقدر أسألك على أرباحك الشهرية كام؟" ليرد العريان" بالقول: "لو بعت بـ100 ألف جنيه نكسب 20 إلى 35 ألف جنيه"، ليداعبه الرئيس السيسي مجددا: "هبعتلك الدكتور معيط على طول".
وسرد أحمد العريان، أمام الرئيس السيسي، تفاصيل مصنعه وإنتاجه، موضحا: "نعمل مع مبادرة ابدأ للتنمية الصناعية، وعملنا أول مصنع لصناعة الأحذية في الصعيد في محافظة سوهاج، وسوف نقدم نموذج لمصنع كبير لصناعة الأحذية ليكون الأكبر في الشرق الأوسط بـ500 ماكينة لإنتاج من 9 – 10 ملايين قطعة أحذية سنويا، ونحرص على تعميق الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الواردات وتوفير العملة الصعبة لمصر، واسمح لي فخامة الرئيس أن أقدم أول 1000 حذاء هدية مننا لأهالي مبادرة حياة كريمة".
وأشار صاحب المصنع، إلى أن المصنع يعمل به 20 شخصا بمرتبات من 6 إلى 10 آلاف جنيه.
 

مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا: الوضع في فرنسا معقد بسبب الإضرابات

 
نقل خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، الأجواء الصعبة التي تعيشها فرنسا مؤخرا، بسبب الإضرابات التي يشهدها قطاعى السكة الحديد والصحة، بمشاركة عدد من النقابات العمالية.
 
وقال "شقير"، خلال ظهوره عبر برنامج "جولة المراسلين"، إنه بالرغم من محاولات رئيسة وزراء فرنسا التواصل مع القوى الاجتماعية والنقابات العمالية، فإن الوضع أصبح معقدا ومرجحا للازدياد في الأسبوع المقبل.
 
وأضاف، أن هناك توقعات بعودة السترات الصفراء مرة أخرى، في تظاهرات تم الدعوة لها والمطالبة بها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت المقبل، ما يعني أن الأمور مرشحة لتزداد سوءا.
 
وتابع، أن الأطباء الممارسين أو أطباء الأسرة كما يطلق عليهم، يطالبون برفع التعريفة الخاصة بهم من 25 يورو إلى 50 يورو، بينما قال وزير الصحة الفرنسي إنه مطلب من المهم دراسته، وأنه سينظر في زيادة التعريفة، لكنه في الوقت نفسه يرفض وصولها لـ 50 يورو.
 
وأشار، إلى أن هذه الإضرابات والأزمات تواجهها الحكومة الفرنسية، في نفس الوقت التي تواجه فيه تحديات صعبة، وهي التضخم وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار النفط.
 

أستاذ تمويل: شبكة الطرق الجيدة تقلل من جهد المركبة وتكاليف السلع

 
قال الدكتورهشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن هناك هجرة يومية من الصعيد للمحافظات الأقرب بحثا عن الدخل لمستوى معيشة أفضل، ولكن افتتاح الرئيس السيسى اليوم للمشروعات فى الصعيد سيساهم فى توطين الشباب للخارج والعمل وسط أهله، لافتا إلى أنه عدم تخطيط الجمهورية منذ سنوات طويلة جعل الدولة حاليا تدفع أموال طائلة.فى تطوير وتنمية الصعيد ومحافظات الجمهورية.  
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية أميرة بهى الدين عبر برنامجها أفتح باب قلبك المذاع على قناة cbc، : "بدأت الدول منذ بدء تولى الرئيس السيسي سده الحكم فى تنمية محافظات مصر.. ونجد حاليا شبكة الطرق كبرى ساهمت فى الكثير من التنمية وبناء المشروعات الكبرى، والتى توفر الكثير في توصيل السلع والمواد الخام وفى وقت أسرع، ويساهم فى التقليل من تكاليف الإنتاج على السلع".  
 
وتابعت :"شاب الصعيد والمحافظات يوميا يبحث عن فرصة عمل لهم فى محافظة أخرى لكسب لقمة العيش مما هذا يؤثر على وقته فى الذهاب والعودة يوميا ولكن بفضل القيادة السياسية تعمل على توطين الوظائف داخل المحافظات".
 

محمد زيدان يفاجئ لاعبي "كابيتانو مصر" ويوجه رسالة حماسية للمواهب الصغيرة

 
فاجئ الكابتن محمد زيدان، نجم المنتخب الوطني السابق، متسابقي برنامج "كابيتانو مصر"، بزيارة معسكر التدريبات، وحرص زيدان على مصافحة اللاعبين الذين احتشدوا خلفه، وشاهد التدريبات لمتابعة مستويات اللاعبين الصغار، كما استعرض مهاراته الكروية.
 
ووجه محمد زيدان، كلمه لمواهب "كابيتانو مصر"، المذاع على قناة ON ، قائلا: "عايزين نشوف كرة كويسة ومواهب وأهم حاجة في كورة الالتزام ونساعد الزملاء  في الفريق ونسمع كلام المدربين، وأنا مبسوط واتمنى يكون في نجم كبير منكم ويشرف بلده ويلعب للمنتخب".
 
وتابع في رسالته: "أنتم جيل يحلم بالنجومية والعالمية واللي بينجح بيسيب تاريخ لبلده ولناسه ولنفسه، وأنا تركت ورايا حلم وتاريخ وأنتم بتحلموا ووارد واحد منكم يكون في المنتخب ويلعب كأس امم وتسيبوا تاريخ، ومحمد صلاح قبلكم كان بيتحدى وهو بيجيب أجوان من كل حته واللي مخلي مستواه كده التزامه والالتزام بتعليمات المدربين".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة