منظمة المرأة العربية تطالب بتطبيق الاتفاقيات الدولية فى غزة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 09:41 م
منظمة المرأة العربية تطالب بتطبيق الاتفاقيات الدولية فى غزة مديرة منظمة المرأة العربية فاديا كيوان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت منظمة المرأة العربية عن قلقها الشديد إثر تجدد العنف بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين فى قطاع غزة، مناشدة لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة (سيداو) بجنيف، بالعمل بسرعة لضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي في المواد المتعلقة بالنزاعات المسلحة، حيث يكون المدنيون وبخاصة النساء والأطفال أهدافا خاصة لكل أنواع النار والعنف فى غزة.

وفيما يلى نص خطاب فاديا كيوان منظمة المرأة العربية إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة (سيداو) بجنيف:

 

السيدات والسادة،
 
أوجه لكم هذا الكتاب باسم منظمة المرأة العربية للتعبير عن قلقنا الشديد بسبب تجدد العنف الأعمى، وذلك بعد الاشتباك الذي حصل بين الجيش الإسرائيلي وحماس في قطاع غزة. ونناشدكم للعمل بسرعة لضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي في المواد المتعلقة بالنزاعات المسلحة، حيث يكون المدنيون من كل الجهات وبخاصة النساء والأطفال هم أهداف خاصة لكل أنواع النار والعنف.
 
فيما هناك حاجة ماسة للجهود الدولية في هذا الوقت أكثر من أي وقت آخر، لإنهاء النزاعات المسلحة والحروب الدائرة، نشهد لتصاعد مفاجئ للعنف الأعمى ضد المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال مما سبب ويسبب عددا هائلا من الضحايا.
 
أمام هذا الوضع المؤلم نشعر بالحزن العميق أن يتم حشد بعض وسائل الإعلام للتحريض وشحن النفوس بقصد زيادة الكراهية والحقد والتحريض على الإقصاء وقتل العدد الأكبر من الفلسطينيين.
 
نحن مقتنعون تماما بأن الحوار والمفاوضات وحدها يمكن أن يأتي بحل مستدام لإرساء قواعد للحياة المشتركة بين الشعوب المتنازعة.
 
إننا نحث اللجنة على رفع مستوى تدخلها على أعلى مستويات صناعة القرار دوليًا لتصحيح الإنحياز وتشويه الحقائق حول تلك المواجهات وإظهار المدنيين من كل الجهات الذين هم ضحايا ذلك العنف الأعمى.
 
كما ندعو اللجنة للعمل من أجل وقف سريع لإطلاق النار ووضع خطة طوارئ شاملة لمساعدة المدنيين كل المدنيين، وتخفيف عذابهم بما يشمل النساء والأطفال الذين هم دائما الأغلبية. وأنه من الضروري والعاجل أن تجتمع أصواتنا وأن تتكاتف جهودنا من أجل حماية المدنيين في هذه الحرب.
 
معا يمكن أن نساهم في رؤية دولية غير منحازة وفي عمل دولي سريع بهدف وقف الدمار والقتل وتسريع الاتفاق على وقف إطلاق النار وكذلك على العمل لحل بعيد المدى يكون مستداما وغير عنيف من خلال عدم إنحيازها، يمكن للجنة الدولية للسيد او أن تسجل موقفاً متميزاً وأن تحمل الطرفين المتنازعين إلى موقع أقرب إلى السلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة