قيادى بحزب الشعب الجمهورى: مصر لم تتهاون ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:25 م
قيادى بحزب الشعب الجمهورى: مصر لم تتهاون ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية فلسطين
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عياد رزق القيادى بحزب الشعب الجمهورى، الهجوم الإسرائيلى على مستشفى المعمدانى فى غزة والذى أسفر عن مقتل مئات الأبرياء من بينهم أطفال، معتبرا أنه إعتداء سافر ووحشى وخسيس وجريمة إنسانية كبرى، بالاضافة إلى أنه يدل على انتهاك لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية ومن قبلها انتهاكا للإنسانية وقيمها.

 

وأكد رزق، فى بيان له اليوم،  أن كل ما يرتكبه الكيان الإسرائيلى المحتل فيعد جرائم حرب لابد أن يعاقب عليها القانون الدولى، متعجبا من صمت دول العالم والمنظمات الحقوقية والدولية من اعتداء اسرائيل الغاشم على المواطنين الفلسطينين المدنيين، مجددا دعوته لوقف الحرب وسباق التسلح والعقاب الجماعى الذى يمارسه الكيان الصهيوني.

 

وأكد القيادى بحزب الشعب الجمهورى، أن مصر لن تتهاون ولم تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطينى وتهجيره من أرضه، موضحا أن مصر ترفض جميع الاعتداءات الغاشمة على المواطنين المدنيين، فضلا عن أنها دائما تسعى دائما لمساندة الشعب الفلسطينى، مطالبا الشعب الفلسطينى بأن يتحمل وأن يصمد على أراضيهم وعدم تركها لقوات الاحتلال وعدم الاستجابة لدعوات الاحتلال بترك منازلهم.

 

وأشار إلى جهود مصر الحثيثة ودعوتها إلى قمة القاهرة للسلام السبت المقبل بمشاركة العديد من الزعماء والرؤساء لوقف العنف الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، والتى تسعى إلى إنهاء هذا الاستهداف العشوائى فى ظل مساعى المجتمع الدولى على التحرك بسرعة لوقف العنف ومحاسبة المسئولين عنه.

 

وذكر رزق، أن الوضع يزداد تعقيدا وسوء، مشددا على ضرورة السرعة لفتح ممرات آمنة لتوصيل جميع المساعدات الإنسانية بشكل عاجل للمدنيين المحاصرين فى غزة باعتبارها من حقوق الإنسان والإنسانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة