وثائقى سيرة الأستاذ: كلمات وداع عبد الناصر كتبها هيكل وقرأها نائب الرئيس

الأحد، 22 أكتوبر 2023 11:04 م
وثائقى سيرة الأستاذ: كلمات وداع عبد الناصر كتبها هيكل وقرأها نائب الرئيس فيلم وثائقى ""هيكل .. سيرة الأستاذ عند مفترق الطرق"
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الجزء الثانى من الفيلم الوثائقى "هيكل .. سيرة الأستاذ عند مفترق الطرق" الذى عرضته قناة الوثائقية على كلمات الوداع الأخيرة بعد وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والتي كتبها رئيس تحرير الخمسينيات والستينيات وقرأها نائب الرئيس الراحل، وتوقع الخصوم أن صفحات أخرى قد تطوى وأن ظلال الرحيل ستطفئ بريق من كانوا بالقرب من جمال عبد الناصر .
 
وتابع الفيلم: الكثير راهن على أن هيكل انتهى برحيل عبد الناصر وكان يرفض المناصب وبعد ضغط من عبد الناصر قبل وزارة الإعلام وبعد وفاة عبد الناصر تقدم باستقالته، وظل مصدوما بالغياب وظل 39 يوما لم يكتب كلمة عن رحيل صديقه الذى رحل لكنه في اليوم الأربعين كتب عنوانه الصادم، عبد الناصر ليس أسطورة .
 
وأكد هيكل في مقاله الذى خرج على نحو لم يتوقعه أحد أن جمال عبد الناصر ليس له خلفاء ولا صحابة يتقدمون باسمه أو يفسرون نيابة عنه وبدت الكلمات الثقيلة تخفى من ورائها شيئا، كأن صراعات غير منظورة تنتقل نيرانها داخل الغرف المغلقة، وانطلق هيكل للكتابة في أمور مختلفة لم يكن يكتب فيها من قبل.
 
وأكمل التقرير: إن هيكل كان يعبر عن الناصرية داخل الدواويين وكان السادات متحفظا على ذلك وقدرة هيكل على الحضور والاقتراب والفهم جعله مطلوبا في الدواويين حتى لو كانت السلطة تمنعه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة