لسه القضية مكملة.. متطوعون يترجمون أغنية رامى صبري بلغة الإشارة لدعم فلسطين

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 09:00 م
لسه القضية مكملة.. متطوعون يترجمون أغنية رامى صبري بلغة الإشارة لدعم فلسطين فريق فتيات لغة إشارة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لسنوات طويلة استخدمت الأغاني كوسيلة للتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية، فهو وسيلة فعالة للتواصل ونشر الوعي حول القضية وما يواجهه الفلسطينيون من انتهاكات من الاحتلال الإسرائلي، ولكن الأشخاص الصم والبكم يواجهون تحديًا في فهم وتفسير الأغنيات، لذا فإن وجود أغنية بلغة الإشارة تعتبر فكرة رائعة تمكنهم من التواصل والمشاركة في التعبير وتعزز شعورهم بالانتماء وتسمح لهم بالتعبير عن مشاعرهم بشكل فعال وهو ما حققته ترجمة أغنية "القضية مكملة" للفنان رامي صبري بلغة الإشارة على يد متطوعين. 
 
وتواصل "اليوم السابع" مع وفاء بداري صاحبة رؤية ترجمة الأغنية، والتي تعمل بإحدى الجمعيات الداعمة لذوي الهمم، للحديث عن الكواليس الخاصة واختيار الأغنية والتدريب.
 
فريق دعم بلغة الاشارة للقضية الفلسطينية
فريق دعم بلغة الاشارة للقضية الفلسطينية

قالت وفاء في حديثها لـ اليوم السابع: "أنا أخصائية تخاطب، دائمًا أحب أبحث عن الأغاني الخاصة بالقضايا المنتشرة أو المناسبات، ففي عيد الأم اخترت اغنية وتم ترجمتها بلغة الإشارة، لكن في ظل الظروف الراهنة الحزينة وقتل الأطفال الأبرياء كنت حريصة أن أختار أغنية تحمل رسالة للاحتلال، وأن الأرض مش أرضه، الأرض ليها ناس وأنت اللي ضيف ثقيل عليه".

تابعت: "استمعت لأكثر من أغنية لكن أغنية النجم رامي صبري ترجمت كل الشعور الداخلي، فوقع الاختيار عليها وتناقشت مع المجموعة وعرضت عليهم الفكرة، ووافق المدير التنفيذى للجمعية الدكتور أيمن الطنطاوى على الفكرة وكنت حريصة أن المشاركة تكون لأكثر من مكان ولأكثر من عمر، كي أوجه رسالة للاحتلال بكل الأعمار ومختلف الأماكن بنقولك أن الأرض مش أرضك".

وتقول: "التحضير أخد مننا أسبوع عل عكس شغلنا كل مرة أحنا كل مرة نستغرق أكثر من 3 أسابيع في التجهيزات، كان هناك أكثر من شخصية مشاركة من مكان مختلف وقررنا أننا نعلم الناس لغة الإشارة".  

وقالت: جمعيتنا مسئولة عن أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية تمكينهم من خلال إقامة مشاريع صغيرة وخاصة في محافظات الصعيد، وفكرة الفيديو ساعدتنا أن نتعرف على بعض أكثر، فأحضرنا المتطوعون في التسجيل من مختلف محافظات مصر إلى القاهرة، ووفرنا لهم وسائل مواصلات ورغم  بعد المسافات لكن كان هناك حب وترحيب بالفكرة والكل عايز يشارك معانا اللحظة كنوع من أنواع الدعم المعنوي لأهالينا في فلسطين.

وتحكي: "في بداية الفيديو شارك أولياء أمور من الجمعية فرع مدينه نصر،  وأطفال كان من بينهم الطفل الجميل إبراهيم أحمد زكي وهو من ذوي اضطراب طيف التوحد ويتلقى جلسات تأهيلية، لكنه مثل لنا قصة نجاح بأنه يشارك ويحفظ لغة الإشارة بسهولة، أيضًا حرصت أخصائية من فرع أبو قرقاص محافظة المنيا أن تشارك معنا الفيديو بدون تردد.

فتاة  تتدعم القضية الفلسطينية
فتاة تتدعم القضية الفلسطينية

 

فتاة تترجم اغنية  دعم لفلسطين بلغة الاشارة
فتاة تترجم اغنية دعم لفلسطين بلغة الاشارة

 

فتاة تترجم اغنية رامي صبري بلغة الاشارة
فتاة تترجم اغنية رامي صبري بلغة الاشارة

 

فتيات تشارك  بلغة الاشارة في دعم فلسطين
فتيات تشارك بلغة الاشارة في دعم فلسطين

 

كلمات اغنية رامي صبري بلغة الاشارة
كلمات اغنية رامي صبري بلغة الاشارة
 
وفاء بداري
الطفل ابراهيم
الطفل ابراهيم

 

 

 

 

 

اسراء
اسراء

 

الاء مشاركة في  دعم القضية بلغة الاشارة
الاء مشاركة في دعم القضية بلغة الاشارة

 

امنية
امنية

 

حبيبة
حبيبة

 

روان
روان

 

شيماء
شيماء

 

هاجر
هاجر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة