علا الشافعي: أرشيف الأهرام بمثابة ذاكرة للوطن والحفاظ عليه حق الأجيال الجديدة

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:40 ص
علا الشافعي: أرشيف الأهرام بمثابة ذاكرة للوطن والحفاظ عليه حق الأجيال الجديدة علا الشافعى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع" أنها رأت كل الاتجاهات الفكرية في الأهرام، كانت ولا تزال مدرسة عظيمة، وشعرت أن الأهرام تستحق الاحتفاء لأن فكرة الاستمرارية في الظروف الصعبة ليست شيئا سهلا.
 
وأضافت خلال لقائها ببرنامج المساء مع قصواء: الرئيس السيسي أكد أن الأهرام دفتر أحوال الوطن وانطلاقا من كلام الرئيس يجب أن يكون هناك عناية خاصة في كل ما يتعلق بأرشفة الصحافة بشكل عام والأهرام بشكل خاص،  ومشيرة إلى أنه إذا كانت الأهرام هي دفتر أحوال الوطن، فيجب أن نحافظ على هذا الأرشيف، حيث إنه جزء مهم من الذاكرة، ويجب أن يكون محافظا عليه لأن هناك أجيالًا قادمة سوف تحاسبنا على هذا، فهذا الدفتر يستحق عناية كبيرة جدا.
 
وأكملت: الأهرام رمز كأكبر مؤسسة في الشرق الأوسط وتستحق عناية أكثر وتستحق أن نحافظ عليها كما أن أبناء الأهرام محتاجين أن يشعروا بهذه الروح.
 
وتابعت: أن كل أنواع الصحافة تعانى من المشاكل سواء أكانت صحافة خاصة أو قومية أو حزبية كل صحافة لها مشكلاتها الخاصة بها، لكن الأهرام لديها مشاكل شديدة الخصوصية نظرا لتركيبة المؤسسة الضخمة وكونها غنية بناسها وكل التجارب التي تم إنجازها في الفترة الأخيرة، أبناء الأهرام هم أصحابها وجزء كبير منهم يعمل بالقنوات الفضائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة