إسرائيل تلجأ إلى سياسة الأرض المحروقة في غزة.. عشرات الغارات الجوية العنيفة تستهدف أهدافا مدنية في القطاع.. تل أبيب تؤكد مقتل 800 إسرائيلي وإصابة 2400 آخرين.. وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لـ560

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 04:03 م
إسرائيل تلجأ إلى سياسة الأرض المحروقة في غزة.. عشرات الغارات الجوية العنيفة تستهدف أهدافا مدنية في القطاع.. تل أبيب تؤكد مقتل 800 إسرائيلي وإصابة 2400 آخرين.. وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لـ560 العدوان الاسرائيلى على غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير الدفاع الإسرائيلي يصدر أوامر بمنع دخول الوقود أو الطعام أو الماء ويؤكد: غزة محاصرة بالكامل

- البنتاجون يرسل مجموعة حاملة طائرات هجومية دعما لإسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى

 

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي العدوان على قطاع غزة باستهداف أهداف مدنية ومستشفيات، فيما ترد الفصائل الفلسطينية على الغارات الإسرائيلية بقصف عشرات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، وذلك في إطار معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل صباح السبت الماضي.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، عشرات الغارات العنيفة بما يشبه سياسة الأرض المحروقة، ضد قطاع غزة، وألقت خلالها عشرات الأطنان من المتفجرات في المناطق الحدودية شمال القطاع وشرقه، وألحقت دماراً في ممتلكات المواطنين، وتكونت سحابة من الدخان الأسود العميق في أجواء القطاع.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 800 قتيل وإصابة 2400 آخرين بينهم 23 في حالة موت سريري و340 في حالة خطرة، بالإضافة إلى فقدان الاتصال بأكثر من 100 مستوطن وعسكري إسرائيلي في محيط غزة.

إلى ذلك، استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مخيمي الشاطئ وجباليا شمال قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال بعدد من الصواريخ منازل للمدنيين وتدمير للبنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

كما قصفت طائرة حربية بعدد من الصواريخ السوق المركزي وسط مخيم جباليا شمال القطاع، وتحديداً منطقة الترانس وسط السوق المكتظ بالمواطنين الفلسطينيين، ما أوقع شهداء وجرحى ودمارا كبيرا.

فيما، أكد مكتب الاعلام الحكومي في غزة، الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي منذ يومين لـ 560 شهيدا وإصابة 2900 آخرين، نزوح حوالي 80 ألف فلسطيني يتواجدون الآن في 71 مركز إيواء بمختلف محافظات غزة.

وصعّد الاحتلال  الإسرائيلي من عدوانه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلانه ما يسمى حالة الحرب، بقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو انذار، وقد ارتكب مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلةً يقصفهم وتدمير منازلهم، خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وتسبب العدوان الإسرائيلي حتى منتصف الليلة الماضية في دمار كلي في 72 برج ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 619 وحدة هدمت بشكل كلي فيما تضررت بشكل جزئي 5350 وحدة سكنية منها 171 وحدة باتت غير صالحة للسكن، كما جرى قصف عشرات المرافق والمنشآت العامة والخدماتية، ومساجد وفروع للبنوك.

وضمن جهود تعزيز الجبهة الداخلية قامت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية ب193 مهمة عمل والخدمات الطبية العسكرية 341 مهمة عمل وتلقى الرقم الوطني التابع للعمليات المركزية 2734 اتصال واستغاثة تم التعامل معها وفق الأصول.

يفاقم الاحتلال الإسرائيلي من الواقع الإنساني الصعب بوقف إمدادات الكهرباء والمياه من الخطوط "الإسرائيلية"، ومنع محاولة تزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود عبر التهديد بقصفها.

وطالب مكتب الإعلام الحكومي في غزة بتدخل إنساني عاجل وسريع من المجتمع الدولي لوقف إجرام الاحتلال وتوفير الاحتياجات والمتطلبات للتعامل معه.

وخلال الساعة الأخيرة من يوم أمس الأحد، قصفت الفصائل الفلسطينية مطار بن جوريون برشقة صاروخية ردًا على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنية.

من جانبه، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بـ"خطوات هنا لم يسبق لها مثيل" في قطاع غزة ، مشددا على أن الحرب "ستستغرق عدة أسابيع على الأقل".، مشيرا إلى أنه أصدر أوامره للجيش الإسرائيلي بعدم السماح بدخول الوقود أو الطعام أو الماء، مضيفا: "قطاع غزة تحت حصار كامل ولن يكون هناك كهرباء قريبا في غزة."

فيما أوعز وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بقطع المياه عن قطاع غزة المحاصر.

قرر الرئيس الأمريكى، جو بايدن، تقديم دعم إضافي لإسرائيل إثر هجمات الفصائل الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد، بحسب شبكة العربية.

وأبلغ الرئيس الأمريكى، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن مساعدة عسكرية أمريكية إضافية في طريقها إلى إسرائيل، إثر هجمات الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن "مزيدا منها سيصل في الأيام المقبلة"، وفق ما أعلن البيت الأبيض، الأحد.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن بايدن ونتنياهو "ناقشا أيضا الجهود القائمة لضمان ألا يعتقد أعداء إسرائيل أنهم يستطيعون أو أن عليهم استغلال الوضع الراهن".

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، الأحد، إن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها.

وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة ستقدم ذخائر لإسرائيل، وأن مساعدتها الأمنية ستبدأ في التحرك، اليوم الأحد.

كما سترسل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) طائرات مقاتلة إلى المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن العدوان على الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينتج سلاما لإسرائيل ولا طمأنينة للإسرائيليين، موضحا أن المخرج من شلال الدم وقف العدوان على الفلسطينيين أولا، وخلق أفق سياسي مستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة الإثنين في رام الله، "منذ زمن ونحن نقول للعالم إن سياسة الحكومة الإسرائيلية ستؤدي إلى تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، سواء أكان ذلك في غزة أو القدس أو بقية الأراضي الفلسطينية".

وتابع اشتية في كلمته: أمس الأول، رأيناها تتفجر في قطاع غزة، هذه الأحداث وما يترتب عليها هي نتاج سياسة الحكومة الإسرائيلية التي تمارس أبشع صنوف العدوان والقتل، والاستيلاء على الأراضي، والاعتداء على المقدسات، وما يرافقها من إرهاب المستعمرين وممارساتهم البشعة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن إسرائيل هي دولة عدوان واحتلال ومن حق شعبنا أن يدافع عن نفسه، وقد أوضحنا ذلك لكل الذين لا يرون إلا بعين واحدة.

وأشار اشتية إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدير تحركا إقليميا ودوليا من خلال اتصالات مع زعماء العالم، هدفه وقف العدوان على شعبنا، مؤكدا أن الحكومة على أتم الاستعداد للعمل على رفع المعاناة عن أهلنا، وستقدم كل عون ممكن إلى أهلنا فيال قطاع من أدوية وغيره.

وبسبب إغلاق المعابر، أوضح رئيس الوزراء الفلسطيني أنه تم التواصل مع سفارتنا في القاهرة، والإخوة القيادة المصرية لإدخال المساعدات من خلال معبر رفح، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف لإيصال المساعدات الطبية من خلالهم أيضا، وقد تم أمس الأول فتح باب التبرع بالدم من خلال مراكز متخصصة في المستشفيات في الضفة الغربية والقدس.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية تتابع مع سفاراتنا حول العالم شرح وتوضيح تفاصيل العدوان والموقف الفلسطيني، وتجنيد الرأي العام للجم العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هناك مجازر تُرتكب وعائلات كاملة تمت إبادتها، وتم صباح اليوم قصف مدارس الأونروا، وهذا مؤشر خطير جدا.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني الفلسطيني واحد حيثما كان وحيثما حل، يجمعنا الألم وتوحد المعاناة، وهذا الألم وهذه المعاناة يجب أن ينتهيا، وأن تجسد دولة فلسطين ذات السيادة على الأرض وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وناقش مجلس الوزراء الفلسطيني أمس: الأوضاع في قطاع غزة، وتوفير الاحتياجات اللازمة والممكنة من خلال الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

إصابة طفلة فلسطينية في غزة
إصابة طفلة فلسطينية في غزة
 
دمار في شوارع غزة
دمار في شوارع غزة
 
إسرائيل تدمر مباني سكنية في غزة
إسرائيل تدمر مباني سكنية في غزة
 
دمار في غزة
دمار في غزة

 

الصلاة على شهيد فلسطيني
الصلاة على شهيد فلسطيني

 

شهداء في شوارع غزة
شهداء في شوارع غزة

 

أمهات فلسطينيات مكلومات في غزة
أمهات فلسطينيات مكلومات في غزة

 

شهداء العدوان الاسرائيلى على غزة
شهداء العدوان الاسرائيلى على غزة

 

طفل شهيد في غزة
طفل شهيد في غزة

 

شهداء فلسطين جراء العدوان الاسرائيلي
شهداء فلسطين جراء العدوان الاسرائيلي

 

شهداء غزة
شهداء غزة






طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023



الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة