الجالى: نشاط مكثف للرئيس السيسى منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة فى قطاع غزة

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 02:40 م
الجالى: نشاط مكثف للرئيس السيسى منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة فى قطاع غزة الكاتب الصحفى محمد الجالى
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن هناك نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اليوم الأول لاندلاع هذه الأزمة في قطاع غزة، متابعا: "منذ يوم 7 أكتوبر ونري الفعاليات والأحداث والاتصالات والتصريحات ومصر لم تغير موقفها رغم الضغوط العالمية والإقليمية الكبيرة".

 

وأضاف "الجالي" خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "موقف الدولة المصرية ثابت وواضح فيما يخص القضية الفلسطينية.. والرئيس السيسي بحث مع رئيس الحكومة اللبنانية تطورات الأوضاع في غزة والضفة وكان هناك استقبالا لرئيس الوزراء اللبناني من قبل في قصر الاتحادية الرئاسي يوم 4 نوفمبر الماضي.. وكانت هناك مباحثات فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.. والدولة المصرية تدعم ثبات الدولة اللبنانية وتدعم مؤسساتها".

وتابع "الجالي": "العلاقات بين مصر ولبنان تاريخية ومصر لم تتأخر ابدا عن تلبية نداء الأشقاء في أي وقت.. ورأينا كل اتصالات ولقاءات الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية لدعم القضية الفلسطينية.. والدور المصري محل تقدير من جميع دول العالم.. والدولة المصرية قوية وتملك جيش قوي ومواقف ثابتة وحتى رغم الضغوط يؤكد تقدير العالم لنا.. والمواقف الأمريكية والغربية تغيرت بسبب الموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه مع ضرورة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة