تعرف على تطورات الأحداث فى قطاع غزة من نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 12:00 م
تعرف على تطورات الأحداث فى قطاع غزة من نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد محمود نصر وتقديم جرمين شلبى، استعرض خلالها أبرز الأخبار الأبرز الواردة عن قطاع غزة اليوم.

وفى هذا الصدد تابعت التغطية الخاصة، إعلان وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 10,165 ونحو 27 ألف جريح منذ اندلاع المواجهات يوم 7 أكتوبر حتى اليوم.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية واصلت غاراتها وقصفها العنيف واستهدفت المنازل والعديد من المباني في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

وقالت مصادر في قطاع غزة، إن خمسة أشخاص على الأقل، بينهم سيدة، استشهدوا، وأصيب آخرين، إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مُخيم الشابورة برفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد مواطن ووقوع عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا شمالي قطاع غزة.

وتركزت عمليات القصف، بالطائرات والمدفعية، في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى، وفي مخيم الشاطئ، والمغازي، وحي الزيتون، وبيت حانون، ومناطق في شمال بيت لاهيا، وغيرها من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وفي السياق ذاته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مناشدا المنظمات تقديم المساعدة والإمدادات الأساسية بسرعة لمحافظة غزة والمنطقة الشمالية.

وتوقعت مصادر طبية نفاد مخزون الوقود الخاص بمولد كهرباء مستشفى القدس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما أكدت مصادر مطلعة بمستشفى العودة أن مخزون الوقود بدأ في النفاد وسيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة، في حين قالت مصادر بالمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة إنه بقي 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاد الوقود، وإن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.

وفي تطور لاحق، استهدفت طائرات الاحتلال مسجدا في مخيم "البريج" وسط القطاع، وطالت عمليات القصف والغارات الإسرائيلية، العديد من المنازل غرب خان يونس، وفي مخيم النصيرات، ومخيم الشاطئ، وحي الزيتون، ورفح، والشجاعية.

ومن جانبه حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أنه "لا يوجد أحد آمن" في غزة، مشيرا إلى أن غزة "أصبحت مقبرة للأطفال" حيث يقتل أو يصاب المئاتُ من الفتيانِ والفتياتِ كل يوم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة -خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة نقل عنه مراسل صحيفة "الجارديان" البريطانية- إن الوضعَ في غزة “أكثر من مجرد أزمة، إنه أزمة إنسانية، مكررا دعوته العاجلة لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

وأضاف أن العمليات البرية والقصف الإسرائيلي يستهدف المدنيين والمستشفيات ومخيمات اللاجئين والمساجد والكنائس ومنشآت الأمم المتحدة بما في ذلك الملاجئ. وقال إن حماية المدنيين "يجب أن تكون ذات أهمية قصوى".

وأعرب عن قلقه العميق إزاء الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي التي نشهدها، قائلا اسمحوا لي أن أكون واضحا، لا يوجد طرف في نزاع مسلح فوق القانون الإنساني الدولي.

وشدد على أن غزة "أصبحت مقبرة للأطفال" حيث يُقتل أو يُصاب المئات من الفتيان والفتيات كل يوم، على حد قوله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة