التليفزيون هذا المساء.. سياسى فلسطينى عبر تليفزيون اليوم السابع: غزة تُباد

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سياسى فلسطينى عبر تليفزيون اليوم السابع: غزة تُباد تليفزيون اليوم السابع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

سياسى فلسطينى يوجه رسالة للعالم عبر تليفزيون اليوم السابع: غزة تتعرض للإبادة

وجه الدكتور جهاد الحرازين المحلل السياسي الفلسطينى رسالة عبر تليفزيون اليوم السابع أكد فيها أن غزة تتعرض لقصف شديد خلال الساعات الجارية، مؤكداً أن القطاع يتعرض لعملية إبادة.

 

وأكد على أهمية الحشد الدولى لوقف إطلاق النار، مشدداً على أن نتنياهو لم يعد يستمع لأحد وامتلأت المستشفيات بالوفيات والجرحى بسبب هذا القصف الغاشم.

 

وشدد على أن تهديد وزير التراث الإسرائيلي بضرب غزة بقنبلة نووية عبر عن غطرسة إسرائيل بشكل عام، متابعاً أن تصريحه ليس من فراغ وأنه يعبر عن نية الحكومة الإسرائيلية.

 

واستُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، لليوم الـ32 على التوالي.

 

وأفادت مصادر بالقطاع بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في خان يونس؛ ما أدى إلى استشهاد 12 مواطنًا، وإصابة أكثر من 29 آخرين، بينهم حالات خطيرة، ولا يزال هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض، كما لحقت أضرار كبيرة في المنازل المجاورة.

 

واستُشهد رجل، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال لمنزل بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق خان يونس؛ ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء في سلسلة غارات استهدفت خمسة منازل في رفح فجرًا إلى أكثر من 25 شهيدًا، وعشرات الجرحى.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد صلاح الدين فى حى الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

 

واستهدفت غارات عنيفة منازل وشقق سكنية ورياض أطفال وطرقا وبنية تحتية في حي "تل الهوا"، جنوب مدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد العشرات - لم يتسن إحصاء عددهم بشكل دقيق - وإصابة آخرين بجروح، وما زال هناك مفقودون في محيط المكان، الذي تضررت فيه البنية التحتية بشكل كبير، وهي المنطقة التي تتعرض بشكل يومي لقصف مباشر.

 

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة قطاع غزة أمس تجاوز حصيلة الشهداء نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عشرة آلاف شهيد، ووصول الجرحى إلى أكثر من 24 ألفًا.

 

 

أستاذة مناعة لـ"قناة الناس": نصف سكان العالم مصابون بجرثومة المعدة

قالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، إن 50% من سكان الكرة الأرضية لديهم جرثومة المعدة، لافتة إلى أن جرثومة المعدة عبارة عن بكتريا موجودة فى المعدة يمكن أن تنشط أو تكون غير نشطة.

  

وتابعت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "جرثومة المعدة قابلة للتداوى والشفاء، عبر كورسات طبية محددة"، لافتة إلى أن الطفيليات عبارة عن ديدان تكون صعب القضاء عليها، وتصل إلى أكثر من 10 متر داخل جسم الإنسان.

 

واستكملت: "هناك أعراض بسيطة للطفيليات، وهى تكون فى الدودة الدبوسية، وأعراضها تصيب الأطفال فى الأساس، وتكون هناك حكة فى فتحة الشرج، وتخرج ليلا لنقل البيض للخارج، وبالتالى لابد أن تقوم الأم ببعض الإجراءات السريعة منها غسل جميع الملابس وقص الأظافر، وأيضا يكون هناك شعورا بالغثيان من بعض الديدان، وأيضا هناك ديدان تصيب الإنسان نتيجة أكل السمك واللحم غير جيد التسوية".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

عضو بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية: أجعل سلاحك اليقين والثقة فى الله

قال الشيخ السيد عرفة عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إن سيدنا النبى بعث سيدنا معاذ إلى اليمن، وطلب منه أن ييسر ولا يعسر، فهذا هو منهج سيدنا النبى، بإدخال السرور على قلوب الناس، حيث وُصف بأنه كان رسول الله لا يُرى إلا مبتسمًا.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، عبر قناة "CBC"، أن سيدنا النبى عندما هاجر من مكة، كان يبكى، ليعرفنا أن حب الأوطان من الإيمان، مشيرا إلى أن فى السنة الخامسة من الهجرة، كانت غزوة الأحزاب وكل الناس تكاتفوا أمام الرسول وقاموا بحصاره، حيث قريش تحالفت مع شتى القبائل وجاءوا بعشرة آلاف مقاتل وعدد المسلمين 3 آلاف مقابل، والجبهة الداخلية، فيها اليهود نقضوا العهد.

 

وتابع: "سلمان الفارسى أشار بحفر الخندق، ورأى سيدنا النبى أنها فكرة جيدة، وحفر سيدنا النبى مع الصحابة، وعندما تقف أمامهم صخرة يذهبون لسيدنا النبى ومسك الفأس بيديه الشريفتان ويسمى الله ويكبر، وفى عز الشدائد والأزمات يصبر رسول الله من معه"، مؤكدا أن سلاحه اليقين والثقة فى الله والرجاء مع الله.

 

ولفت إلى أن سيدنا النبى يسأل عن الطعام، فيذهب سيدنا جابر يذهب لمنزله، وأتى بجراب من الشعير وشاه صغيرة، ودعا سيدنا النبى، مستطردا: "سيدنا النبى يقول للجيش من حوله، هيا نحن معزومون عند سيدنا جابر، فدخل القوم ودخل أمامهم سيدنا رسول الله، فهذه هى البركة".

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة