إسرائيل تواصل إجرامها.. مجازر بمخيم جباليا شمالي غزة أدت لاستشهاد العشرات.. استهداف مستشفى ناصر بخان يونس جنوب القطاع.. الاحتلال يدفن مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم.. وقصف طولكرم ومخيم نور شمس بالمسيرات

الأحد، 17 ديسمبر 2023 02:00 م
إسرائيل تواصل إجرامها.. مجازر بمخيم جباليا شمالي غزة أدت لاستشهاد العشرات.. استهداف مستشفى ناصر بخان يونس جنوب القطاع.. الاحتلال يدفن مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم.. وقصف طولكرم ومخيم نور شمس بالمسيرات الوضع فى غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الاحتلال الإسرائيلى جرائمه فى غزة، حيث قصف مجددا منطقة جباليا، وبحسب مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر في منطقة جباليا بغزة، لافتة إلى أنه تم انتشال عدد كبير من الشهداء إثر القصف الإسرائيلي.

واستُشهد 24 فلسطينيًا وأُصيب العشرات، الأحد، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بانتشال طواقم الدفاع المدني والإسعاف 24 شهيدًا، و90 جريحًا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة شهاب في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض، وذلك وفق "القاهرة الإخبارية".

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 12 فلسطينيًا وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين، ليكون العدد 36 شهيدا.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة لم تنفجر على ساحة مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوبي القطاع، ما أدى لإصابة شابين على الأقل، كما قصفت زوارق الاحتلال عدة مناطق شمال مدينة خان يونس، وساحلها الغربي.

وقالت مصادر صحفية فى قطاع غزة، ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى دفنت مرضى ونازحين أحياء، بعد دهس خيامهم بالجرافات فى ساحة مستشفى "كمال عدوان" بشمال القطاع.

وقدرت المصادر عدد الأشخاص الذين تعرضوا للدهس قبل دفنهم أحياء بنحو 20 شخصا، موضحة أن المُستشفى دُمر بالكامل وتستهدف قوات الاحتلال كل شيئ يتحرك فى محيطه.

وقدرت المصادر عدد الأشخاص الذين تعرضوا للدهس قبل دفنهم أحياء بنحو 20 شخصا، موضحة أن المُستشفى دُمر بالكامل وتستهدف قوات الاحتلال كل شيئ يتحرك فى محيطه.

كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من المنازل في مدينة "طولكرم" ومخيم "نور شمس"، الليلة، وسط دوي انفجارات وإطلاق نار مُكثف في العديد من الأحياء، وتم قصف أحد المواقع بطائرة مسيرة، وجرى اعتقال عدد من الأشخاص.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح البنايات العالية، وفي الوقت ذاته، تمركزت دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة في مختلف حارات المخيم وتحديدًا في مناطق جبل النصر، وشارع المسلخ، وحارات المنشية والمحجر والقلنسوة، في الوقت الذي خربت فيه جرافات الاحتلال الشوارع الرئيسية للمخيم عبر تجريف البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضواحي شويكة وذنابة وعزبة ياسين وحي الإسكان في ضاحية اكتابا، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، وقامت بتكسير المركبات المتوقفة في المنطقة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مُشددًا على مخيم نور شمس شرق المدينة، ودفعت بجرافاتها وآلياتها العسكرية على شارع نابلس ودوار ومدخل ضاحية اكتابا باتجاه المخيم، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات عنيفة أطلق خلالها الأعيرة النارية بكثافة.

وأفاد شهود عيان باندلاع حريق كبير في ساحة مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما دعت مساجد طولكرم عبر مكبرات الصوت، المواطنين للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة ومخيم نور شمس والدفاع عن منازلهم وممتلكاتهم.

واستشهد 4 فلسطينيون،  جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم "نور شمس"، بعد قصف لطائرات الاحتلال المسيرة على المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول شهيدين لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهما: الشاب وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاما)، أسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاما)، علما بأن الشابين الآخرين محمود سامر جابر (22 عاما)، وغيث ياسر شحادة (25 عاما)، كانا قد استشهدا فجرا، إثر قصف لمسيرات الاحتلال داخل المخيم، وسط اعتقالات وتدمير للبنية التحتية، وإعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة.

وأوضحت مصادر أن الشابين، استشهدا نتيجة إصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركا ينزفان وعددا من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الإسعاف بالدخول إلى المخيم.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال تعرقل عمل طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى الإصابات، واعتقلت متطوعا من سيارة الإسعاف.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة، مواقع في حارة المنشية بالمخيم، واعتقلت عددا لم يتسن حصره من السكان خلال مداهمات واسعة وسط دوي انفجارات وإطلاق نار مكثف في العديد من الأحياء.

في الوقت ذاته، تمركزت دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة في مختلف حارات المخيم وتحديدا في مناطق جبل النصر، وشارع المسلخ، وحارات المنشية والمحجر والقلنسوة، في الوقت الذي خربت فيه جرافات الاحتلال الشوارع الرئيسية للمخيم عبر تجريف البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضواحي شويكة وذنابة وعزبة ياسين وحي الإسكان في ضاحية أكتابا، وداهمت المنازل وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، وقامت بتكسير المركبات المتوقفة في المنطقة.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة ضخمة، المدخل الشمالي لمخيم طولكرم وشرعت في أعمال تجريف للمكان، وسط اندلاع مواجهات وسماع أصوات انفجارات في المنطقة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، عن الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المحافظة اليوم الأحد، حدادا على أرواح شهداء مخيم نور شمس وغزة وتنديدا بجرائم ومجازر الاحتلال، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم عن تعليق الدوام المدرسي في كافة مدارس المحافظة.

وباستشهاد الشباب الأربعة يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 295 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة