الأهلى يخسر أمام فلومينينسى بثنائية.. خبرات البرازيليين تنتصر وتحرم المارد الأحمر من النهائى التاريخى.. اللياقة البدنية وإهدار الفرص سبب الهزيمة.. والبرونزية هدف كولر الوحيد الجمعة المقبل

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 11:00 م
الأهلى يخسر أمام فلومينينسى بثنائية.. خبرات البرازيليين تنتصر وتحرم المارد الأحمر من النهائى التاريخى.. اللياقة البدنية وإهدار الفرص سبب الهزيمة.. والبرونزية هدف كولر الوحيد الجمعة المقبل جانب من مباراة الاهلى وفلومينينسى
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
خسر فريق الأهلى أمام فريق فلومينينسى البرازيلى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الجوهرة بالسعودية، فى إطار منافسات دور ربع نهائى كأس العالم للأندية.
 
تقدم الكولومبى جون أرياس من ركلة جزاء لفلومينينسى فى الدقيقة 71 من ركلة جزاء وأضاف جون كينيدي لاعب فلومينينسي البرازيلي الهدف الثانى في الدقيقة 90.
 
 

 خبرات البرازيل تنتصر

 
حسم فريق فلومينينسى البرازيلى المباراة بخبرات لاعبيه، بعدما استغل الشوط الثانى لفرض كلمته على المباراة، مستغلا الفرص التى أتيحت له ويتقدمهم البرازيلى مارسيليو الذى حصل على ركلة الجزاء من بيرسى تاو، واستغلوا الهجمات المرتدة فى مضاعفة النتيجة.
 

إهدار الفرص واللياقة البدنية سبب الهزيمة

 
واصل الأهلى معاناته من إهدار لاعبيه الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، حيث تناوب لاعبو المارد الأحمر على إهدار الفرص، والتى جاءت لهم خلال شوطى المباراة، وكان أبرزها من كهربا وبيرسى تاو لتضييع فرصة تقدم الأهلى أكثر من مرة، كما فشل الفريق فى التعادل.
 
وشهد الشوط الثانى انخفاضا حادا فى اللياقة البدنية للاعبى الأهلى، والتى تسببت فى سيطرة الفريق البرازيلى على مجريات المباراة، على عكس ما توقع الجميع من حدوث العكس.
 
 

البرونزية الأمل الأخير

 
وينتظر الأهلى مباراة أوراوا اليابانى ومانشستر سيتى المقرر لها غدا الثلاثاء، لمواجهة الخاسر فيها على المركز الثالث والرابع لمحاولة التتويج بالميدالية البرونزية فى نهاية مشوار الفريق فى كأس العالم.
 

أحداث المباراة

 
بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين، واختفت فترة "جس النبض" سريعا، وانطلق كهربا بهجمة خطيرة، وتدخل دفاع الفريق البرازيلي بهجمة خطيرة تعاطف فيها القائم مع الأهلي في الدقيقة التاسعة.
 

الأهلى يهدر فرصتين محققتين

 
أهدر الأهلى فرصتين محققتين فى الشوط الأول؛ الأولى عن طريق ركنية على معلول وصلت إلى عبد المنعم وكهربا لكن تدخل الدفاع البرازيلي ويُنقذ الموقف، والثانية عن طريقة كهربا في الدقيقة 36 بعدما لعب الشحات كرة ارتدت من دفاع الفريق البرازيلي لتجد كهربا الذي سددها برأسه لكن حارس فلومينينسي أنقذ الكرة بأطراف أصابعه، لتعود لبيرسى تاو الذى لعبها فوق المرمى.
 

القائم الأيسر يتعاطف مرتين

 
تعاطف القائم الأيسر مع النادى الأهلى مرتين الأولى فى الدقيقة 9 بعدما سدد الكولومبي جون أرياس فى القائم بعدما وصلتله تمريرة كينو، والثانية أيضا من نفس اللاعب الكولومبي وفى نفس القائم.
 
 
 

المرتدات سلاح الأهلى

 
واصل الأهلي الضغط على مرمى الفريق البرازيلي، مُستغلاً انطلاقات بيرسي تاو والشحات وإمام عاشور لكن دفاع المنافس تصدى لهذه الكرات، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
 

بداية برازيلية فى الشوط الثانى

 
فاجأ فريق فلومينينسى الجميع بالسيطرة على أول 15 دقيقة فى الشوط الثانى وهدد مرمى الأهلى فى أكثر من مناسبة، وبلغ الاستحواذ للفريق البرازيلى 69% وكاد البرازيلى مارتينيلى أن يسجل هدف فلومينينسى الأول بعدما سدد كرة قوية على مرمى الشناوى إلا أنها مرت بجوار القائم.
 
واعتمد الأهلى على الهجمات المرتدة وأتيحت فرصة خطيرة للأهلى بعدما مرر بيرسى تاو إلى حسين الشحات الذى سدد كرة، ولكن حارس فلومينينسى تصدى لها ببراعة، ثم حاول بعدها الأهلى بتسديدة قوية، ولكن ميليتو أبعدها برأسه قبل أن تصل لمرمى البرازيل.
 
 

هدف برازيلى أول

 
واحتسب الحكم البولندى مارتشينياك ركلة جزاء لفريق فلومينينسى فى الدقيقة 69 بعد عرقلة من بيرسى تاو للبرازيلى مارسيليو، وترجمها بنجاح الكولومبى جون أرياس فى الدقيقة 71 معلنا تقدم الفريق البرازيلى.
 
أهدر بيرسى تاو فرصة هدف محقق فى الدقيقة 72 بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات، لكنه أهدرها بغرابة برأسه فى يد الحارس ليهدر فرصة مؤكدة.
 
وواصل الأهلى هجماته لإدراك هدف التعادل، ومرر على معلول كرة لطاهر محمد طاهر الذى حولها لمرمى فلومينينسى، ولكن سهلة فى يد الحارس لتضيع فرصة أخرى للأهلى فى الدقيقة 76.
 
وسجل جون كنيدي لاعب فلومينينسي البرازيلي الهدف الثانى في الدقيقة 90 بعد هجمة مرتدة بشكل منظم، لينهى آمال الأهلى فى العودة للمباراة التى انتهت بفوز فلومينينسي البرازيلي بهدفين نظيفين ويصعد إلى النهائى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة