رواية "مومياء براون" تدور حول سرقة الآثار المصرية أواخر القرن الـ 18

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 11:00 م
رواية "مومياء براون" تدور حول سرقة الآثار المصرية أواخر القرن الـ 18 غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع رواية بعنوان "مومياء براون"، للكاتبة سعاد عبداللاه، والتي من المقرر عرضها في  معرض القاهرة الدولي للكتاب، وسينطلق فى دورته الـ 55 من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتحل النرويج ضيف شرف تلك الدورة.

ويناقش الكتاب حقيقة تسميد الأراضي البريطانية بالمومياء المصرية وسرقتها في أواخر القرن الثامن عشر لصنع عقاقير طبية إيمانًا منهم بأنها أكسير الحياة وتشفى العديد من الأمراض كما صنع من هذه المومياوات اللون البني، كما تعاصر الكاتبة بروايتها فترة الاحتلال البريطانى على مصر وسرقة البرديات الفرعونية، وتتحدث عن صراع القنصليات في هذه الحقبة التاريخية للحصول على القطع الأثرية الفرعونية وتهريبها خارج البلاد.

وقد صدرت للكاتبه سعاد عبداللاه عدد من الروايات منها  "ديسمبر الماضي" و"ختم زوهري" و "دمية الباليه"، كما شاركت في المجموعة القصصية "رمادي اللون" بقصة "لا حديث مع الغرباء" وشاركت في الكتب الجامعة الدولية منها: كتاب "العزف على أوتار الحياة" بقصة "ضيفة على الرصيف" وكتاب "طريقي إلى الهدايا" بقصة "النفس أمارة بالسوء" وكتاب "الأقصى لا يهان" بقصيدة "قضية وطن"  وكتاب "ترانيم النبض" بقصيدة "ناقذتي المعتمة" وكتاب "ضوء في نهاية النفق" بقصة "أجروفوبيا" .

مومياء براون
مومياء براون
سعاد عبداللاه
سعاد عبداللاه

 

معرض القاهرة الدولى للكتاب

تقدم جناح الهيئة العامة المصرية خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى الكتاب بدورته الـ 55، جناحين لها فالأول يضم اصدارتها الجديدة إضافة إلى المطبوعات السابقة، وأيضًا جناح يضم الكتب المخفضة التي تبدأ من جنيه إلى 20 جنيهًا.

وعن سبب اختيار شعارة الدولة الـ 55 من المعرض من قبل اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية، لذا ينطلق المعرض تحت عنوان "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة