تفاصيل طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة بتخفيضات تتجاوز 30%.. اعرف الأماكن والمنافذ

الجمعة، 24 فبراير 2023 01:46 م
تفاصيل طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة بتخفيضات تتجاوز 30%.. اعرف الأماكن والمنافذ دواجن
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن طرح مئة ألف طن دواجن مجمدة في الأسواق مستوردة من البرازيل وتقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تتجاوز 30 بالمئة، مشيرًا إلى طرح هذه الكميات في منافذ الجهات الحكومية منها منافذ وزارة التموين.

وأكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الأوزان المطروحة من الدواجن المجمدة تبدأ من كيلو وتصل إلى كيلو ونصف في إطار السياسات الحكومية التي تهدف إلى ضبط حركة سعر الدجاج بعد ارتفاع أسعارها مؤخرًا، وكان التجار قد رفعوا الكيلو فوق 95 جنيها للمستهلك.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح كميات من الدواجن المستوردة على نطاق واسع فى المنافذ والمعارض المختلفة لضبط السعر قبل شهر رمضان المبارك، متوقعًا انخفاض أسعار الدواجن المحلية خلال منتصف مارس المقبل.

وكشف رئيس شعبة الدواجن، أنه تم عقد اجتماع ثلاثي بين الشركات المنتجة للأعلاف ووزارة الزراعة وممثلي المزارعين، وذلك لضمان التوسع في زراعات الذرة وكذلك تأمين حصول المُزارع على سعر مناسب للذرة للتوسع في زراعتها الفترة المقبلة بهدف تأمين احتياجات السوق من الأعلاف.

وأوضح أن الإنتاج لمزارع الدواجن عاد بكامل طاقته بعد تأكد المربين من توفير أعلاف تكفي لمدة ستة أشهر عقب الإفراج عن كل الأعلاف المستوردة، وعودة الدورة الإنتاجية للمزارع خلال منتصف مارس المقبل بواقع أربعة ملايين ونصف المليون دجاجة يوميا.

وتوقع سامح السيد، أن الدورة الإنتاجية التي بدأت فعليًا وانتظمت ستظهر في الأسواق خلال منتصف مارس من هذا العام، وهو ما سيؤدي إلى هبوط بنسبة 25 بالمئة، حيث من المتوقع تراجع سعرِ الدواجن في المزارع من 72 جنيها للكيلو من الدواجن البيضاء إلى مستويات 55 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن الدورة الإنتاجية في المزارع تتطلب قرابة 45 يومًا، وبدأت العمليات الإنتاجية في الانتظام منذ مطلع الشهر الجارى، الأمر الذي يجعل الإنتاج يعود للسوق بكامل قوته منتصف مارس وهذا سيؤدي إلى هبوط الأسعار في الأسواق.

وأفاد مصدر في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بأن الدواجنَ التي يتم استيرادها تكون مطابقة للاشتراطات الصحية في البلاد وبجودة عالية ويتم الكشف عليها قبل التعاقد وكذلك عند دخولها للأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة