تسلا تخفض أسعار سياراتها الكهربائية للمرة السادسة العام الجارى

الأحد، 23 أبريل 2023 02:00 ص
تسلا تخفض أسعار سياراتها الكهربائية للمرة السادسة العام الجارى سيارة تسلا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تخفيض شركة تسلا للسيارات الكهربائية، أسعار سياراتها للمرة السادسة خلال هذا العام بعد تقرير أرباحها الأخير.

ومن أبرز الطرازات التي تم تخفيض أسعارها هو الطراز 3، بحيث يبدأ سعرها الآن من 39،990 دولارًا وهو أقل بـ2000 دولارًا مما كان يدفعه المشترون مؤخرًا في بداية الشهر الجاري. 

وكانت الشركة قد خفضت بالفعل سعر السيارة ذاتها بـ1000 دولار من أسبوعين.. وبدأت بالفعل في بيعها مقابل 41990 دولارًا.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تُخفض فيها الشركة أسعار هذا الطراز.. حيث أنها في وقت سابق من هذا العام خفضت أسعار نفس الطراز بشكل كبير للغاية وبنسبة تصل إلى 20%.

ويعد هذا ثالث خفض لأسعار سيارات تسلا هذا الشهر، حيث تسعى الشركة لتعزيز الطلب بعد تراجعه خلال عدة أرباع سابقة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن تسلا خفضت أسعار الفئات الثلاثة من سيارتها الأفضل مبيعا موديل y بمقدار 3000 دولار بما يعادل 6% من السعر الابتدائي لكل فئة، كما خفضت سعر السيارة ذات الصالون الصغيرة موديل 3 بمقدار 2000 دولار بما يعادل 5% من السعر الابتدائي.

وأضافت بلومبرج أن تسلا يمكن أن تكون قد خفضت أسعار سيارتها موديل 3 لكن المزيد من السيارات المزودة بالكماليات لن يتم تخفيض أسعارها لكونها مازالت مؤهلة للاستفادة من التخفيضات الضريبية الأمريكية للسيارات الكهربائية والتي تصل إلى 7500 دولار لكل سيارة.

في الوقت نفسه يقول بعض محللي قطاع السيارات، إن تراجع الطلب على سيارات تسلا نتيجة دخول منافسين جدد إلى السوق قد يكون أحد اسباب خفض الأسعار.. ويقول آخرون إن تسلا تستخدم هامش أرباحها الكبير للحصول على حصة سوقية من منافسيها.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت شركة تسلا خططا لخفض الأسعار في أوروبا لتحسين القدرة الإنتاجية في القارة.

وذكرت تقارير أن خفض الأسعار لكل النسخ من طرازات موديل3 وموديل إس وموديل إكس يتراوح ما بين 5.4% و8.9%.

وتردد أن تسلا ذكرت أنها ستقوم بتخفيض أسعارها من أجل تسريع التحول إلى الطاقة المتجددة. وقالت الشركة: ان خطتنا الرئيسية تُحدد مسار واضح لتحقيق تلك المهمة: وهي تحويل منتجات صغيرة الكمية باهظة التكلفة إلى مركبات أرخص بكميات كبيرة سيكون لها تأثير كبير في التحول للطاقة المتجددة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة