العالم يتابع المهمة التاريخية لأول عربى يسير فى الفضاء

السبت، 29 أبريل 2023 09:00 ص
العالم يتابع المهمة التاريخية لأول عربى يسير فى الفضاء جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة  حول المهمة التاريخية لأول عربي يسير بالفضاء ويقوم بصيانة لمحطة الفضاء الدولية وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

وشرحت التغطية المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وذلك لتنفيذ مهمة "السير في الفضاء" خارج محطة الفضاء الدولية، والتي ستستمر 6 ساعات ونصف، وقد بدأت المهمة عند حدود الـ5.15 مساءً بتوقيت الإمارات، ويتولى خلالها زميله ستيفن بوين من وكالة ناسا الأمريكية تغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو، وهي جزء من نظام الاتصالات S-Band للمحطة، وذلك تمهيداً لإعادتها إلى الأرض، فضلاً عن إكمال سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية للمحطة وتركيب أجزاء جديدة. وفق"البيان" الإماراتية.

 

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء، أعلن أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يخرج اليوم الجمعة من المحطة الفضائية في مهمة تاريخية إلى الفضاء المفتوح، مشيرا إلى أن النيادي سينفذ هذه المهمة في إطار المهام الموكلة للبعثة 69 الموجودة على متن المحطة الفضائية الدولية، الأمر الذي يعد إنجازا لدولة الإمارات العربية.

 

وينفذ النيادي مهمته إلى الفضاء المفتوح مع رائد الفضاء الأمريكي، ستيفن بوين التابع لوكالة ناسا، وخلالها سيقوم الرائدان بالعمل على صيانة بعض أقسام المحطة وتحديثها، والهدف الأساسي هو تغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو، وهي جزء من نظام الاتصالات S-Band الخاص بمحطة الفضاء الدولية، تمهيدا لإعادتها إلى الأرض.

 

وسيكمل النيادي والفريق الذي يعمل معه سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية، حيث سيتم تركيب هذه الألواح خلال مهمة لاحقة في يونيو المقبل، وستسهل هذه التحضيرات على رواد الفضاء العمل خلال المهمة المقبلة.

 

 

واستعداداً لتنفيذ المهمة يتم تجهيز رواد الفضاء داخل غرفة معادلة الضغط لمهمة السير بالفضاء، وهي مقسمة قسمين، الأول للتجهيز، والآخر يوجد به رواد الفضاء وهم مرتدون بدلهم، حيث يتم غلقها ثم يتم تفريغها من الضغط، وعادة ما يشترك في هذه المهمات النوعية اثنان من الرواد، يشتغلان على كثير من المهام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة