تفاصيل إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. "فيديو"

الثلاثاء، 02 مايو 2023 04:00 م
تفاصيل إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. "فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. المشروع يتضمن ترميم الأديرة القبطية والمواقع الأثرية، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وشرحت التغطية أن مسار العائلة المقدسة يعتبر من أهم المشروعات الحضارية والسياحية فى مصر والتى تتزامن مع انطلاق الجمهورية الجديدة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لابد أن نذكر بكل فخر مشروع أحياء مسار العائلة المقدسة.

 

ويعد هذا المشروع الذى يأتى فى إطار تعزيز السياحة الدينية وتأكيداً لرسالة السلام والتسامح التى هى عنوان مصر الأبرز فى تاريخها لتظل دائما ملتقى الحضارات والأديان.

 

ويضم مشروع مسار العائلة المقدسة الرحلة المباركة للسيدة مريم العذراء وابنها المسيح عليه السلام والقدس يوسف النجار لأرض مصر هربا من بطش الملك هيرودس حاكم فلسطين لتحضنهم ارض مصر العامرة بين جنباتها من سيناء شرقا إلى دلتا النيل حتى وصلت إلى أقاصى صعيد مصر.

 

ويمثل مسار العائلة المقدسة أهمية تاريخية ودينية لدى شعوب العالم أجمع كما أنه يُعد من التراث الدينى العالمى الذى تتفرد به مصر عن سائر بلدان العالم وبفضله تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية فى العالم.

 

ومن أهم نقاط مسار العائلة المقدسة فى مصر زيارتهم إلى صحراء وادى النطرون بمحافظة البحيرة والتى تكثف الجهات التنفيذية بها من جهودها المبذولة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لتطوير وتهيئة مسار العائلة المقدسة ليكون شاهدا على تاريخ مصر الحضارى والإنسانى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة