سر مخفى فى لوحة شهيرة لبابلو بيكاسو.. اعرف القصة "صور"

السبت، 20 مايو 2023 11:00 ص
سر مخفى فى لوحة شهيرة لبابلو بيكاسو.. اعرف القصة "صور" اللوحة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المسئولون، عن متحف سولومون جاجينهايم في مدينة نيويورك، أن لوحة للفنان الإسبانى الشهير بابلو بيكاسو، تضم رسم مخفي لكلب صغير تحت سطح اللوحة.

اكتشف خبراء المتحف رسم لكلب صغير مدلّل ومزيّن بربطة عنق حمراء خلال إخضاع لوحة "Le Moulin de la Galette" لبيكاسو لتحليل فني، قبل إدراجها في معرض مخصّص لأعماله المبكرة، وفقا لموقع CNN عربية.

وافتتح متحف جوجنهايم، المعرض الجديد، الذي يحمل عنوان "الشاب بيكاسو في باريس"، ويضم المعرض 10 لوحات ورسوم قام بيكاسو برسمها لدى وصوله إلى العاصمة الفرنسية، عام 1900.

ولوحة "Le Moulin de la Galette" تصور مشهدًا حيويًا داخل قاعة رقص باريسية شهيرة خلدها فنانون آخرون بأعمال مختلفة، بينهم الفنان الفرنسي بيار أوجست رينوار، ويبدو في اللوحة العديد من شركاء الرقص يرتدون قبعات رائعة، مرسومة بضربة فرشاة سريعة، مع جلوس ثلاثة أشخاص إلى طاولة في المقدمة.

اللوحة
لوحة بيكاسو
 
تصور لما كان سيبدو عليه صورة الكلب المخفى فى لوحة بيكاسو
تصور لما كان سيبدو عليه صورة الكلب المخفى فى لوحة بيكاسو

الدراسات أجريت بالتعاون مع خبراء من المتحف الحضري للفنون والمعرض الوطني للفنون في واشنطن

وكشفت دراسات أجريت قبل المعرض، بالتعاون مع خبراء من المتحف الحضري للفنون والمعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة، عن وجود رسم، مغطى بطبقة من الطلاء الداكن.

وتمكن الخبراء من إنشاء صورة للمشهد الأصلى للكلب باستخدام تقنية فلورية الأشعة السينية، وهي تقنية تصوير تبرز العناصر الكيميائية في لوحة، بما في ذلك الأصباغ، وفقًا لجولي بارتن، كبيرة القيّمين على اللوحات لدى المتحف.

وقالت بارتن :"كان من المذهل، أن بيكاسو قام بسرعة برسم الكلب، الذي كان ليشكل جانبًا جذابًا في تكوين اللوحة"، ولم تستطع بارتن تحديد سبب قرار بيكاسو إزالة الكلب من المشهد، إلا أنها تعتقد أنّ الرسام ربما اعتبر ملامحه الحيوية وربطة عنقه الجذّابة مشتتًة للتركيز، وقالت :"كان سيسرق الأضواء".

ويعد معرض "بيكاسو الشاب في باريس" واحدًا من أكثر من 50 معرضًا وحدثًا فنيًا تقام هذا العام في جميع أنحاء العالم، للاحتفال بمرور نصف قرن على وفاة الفنان، عام 1973.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة