الدماء تلطخ مدارس أوغندا.. مقتل 25 شخصا فى هجوم داعشى على مدرسة ثانوية

السبت، 17 يونيو 2023 08:00 م
الدماء تلطخ مدارس أوغندا.. مقتل 25 شخصا فى هجوم داعشى على مدرسة ثانوية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مصرع 25 شخصا فى هجوم داعشي على مدرسة ثانوى غرب أوغندا، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل.

 

وشرحت التغطية أنه قتل مسلحون على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي 25 شخصا، السبت في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية بحسب الشرطة الأوغندية.

 

وقالت الشرطة - في بيان أوردته قناة "فرنسا 24" الإخبارية - أن "عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو أعلنت مبايعتها لداعش الإرهابي، هاجمت مدرسة (لوبيريرا) الثانوية في مبوندوي".

 

وأوضحت أنه تم العثور على 25 جثة من المدرسة، وتم نقلها إلى مستشفى "بويرا"، وجرى أيضا نقل ثمانية مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى.. مشيرة إلى أن جنود من الجيش يلاحقون المهاجمين الذين فروا باتجاه حديقة "فيرونجا" الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وأضافت الشرطة أن عناصر من" القوات الديمقراطية المتحالفة"، أحرقت مهجعاً ونهبت الطعام في وقت متأخر أمس الجمعة، مضيفة أنه "نقل أيضاً ثمانية جرحى وهم في وضع خطر ويتلقون العلاج في المستشفى".

 

وكانت القوات "الديموقراطية المتحالفة" تضم متمردين في أوغندا ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو في التسعينات وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين. وأرسلت أوغندا قوات إلى الكونغو للمساعدة في محاربة تلك الميليشيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة