التليفزيون هذا المساء.. "حصار العدالة" الحلقة الثالثة من برنامج الطريق إلى 30 يونيو

الإثنين، 26 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "حصار العدالة" الحلقة الثالثة من برنامج الطريق إلى 30 يونيو التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

حصار العدالة.. الحلقة الثالثة من برنامج الطريق إلى 30 يونيو

أذاع تليفزيون اليوم السابع ثالث حلقات برنامج الطريق إلي 30 يونيو، والذي يقدمه احتفالا بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، ويرصد البرنامج رحلة الشعب المصري لإسقاط جماعة الإخوان ومن أين انطلقت الثورة، وكيف دفعت الجماعة الشعب المصري إلى الثورة ضدهم.

وترصد الحلقة الثالثة من البرنامج، والتي جاءت تحت عنوان حصار العدالة، تفاصيل صراع جماعة الإخوان مع القضاة، والذى بدأ بعزل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، وشهد حصار أنصار الجماعة للمحكمة الدستورية، فضلًا عن مشروع القانون الذى كان يهدف إلى تخفيض سن تقاعد القضاة من 70 لـ60 عاما، وهى القرارات التي أثارت استياء جموع رجال العدالة، و كان ذلك سببًا فى موجة غضب كبيرة بين الشعب، قادت إلى أحداث الاتحادية، ووحدت القوي السياسية، وكان بمثابة خطوة فى الطريق إلى ثورة 30 يونيو.

والبرنامج من إعداد وتقديم أحمد الجعفري وسارة إسماعيل وإخراج شادي أبو الحسن.

 

مبادرة صحة المرأة: نعمل منذ 3 سنوات وننتهي من فحص السيدات خلال 100 يوم

قال الدكتور هشام الغزالى، أستاذ علاج الأورام ورئيس اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن المبادرة الرئاسية تعمل منذ 3 سنوات، وتقدم مئات الخدمات للسيدات فى مصر.

أضاف الغزالى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، عبر قناة CBC، أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة تشمل كل أنواع النشاطات فى المبادرات المختلفة سواء فى الطب الوقائى أو العلاج وغيره، وتذهب المبادرة للسيدات فى بيوتهن.

وتابع هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام ورئيس اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، "الكشف والعلاج والفحص بالمجان، وهذا يبث الطمأنينة فى نفوس السيدات، وسوف نطلق حملات أخرى لفحص السيدات فى الأماكن البعيدة".

وأكمل، "سنبدأ فى محافظة الشرقية وأسوان، ولدينا خط سير لفحص السيدات فى كل محافظات الجمهورية، وسوف ننتهى من فحص كل السيدات بكل المحافظات فى خلال 100 يوم".

 

رمضان عبد المعز: أفضل دعاء يكون فى يوم عرفة.. ويباهي الله فيه بأهل الأرض

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، أن أفضل الدعاء يكون في يوم عرفة وهو يوم ينتظره المؤمنين باشتياق، قائلا: "في شوق للدعاء ليوم عرفه وذكر الله وأفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، ويوم يتجلى فيه الله إلى الأرض".

وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، أن هذا اليوم ربنا يقسم به في القرآن في قوله تعالى (والسَّماءِ ذاتِ البُرُوجِ* واليَوْمِ المَوْعُودِ* وشاهِدٍ ومَشْهُودٍ"، موضحا أن الشاهد المقصود به يوم عرفه، وقال: "هذا اليوم ربنا يتجلى فيه ويباهي الله فيه بأهل الارض أهل السماء".

وتابع: "يوم عرفة هو يوم للعتق من النار وربنا في هذا اليوم له في هذا اليوم عتقاء من النار، وما فيش يوم في السنة زي يوم عرفة وإحنا عايزين يوم عرفة ونحتاجه، وهو يوم الكمال والتمام للدين، مستشهدا بقوله تعالى "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة