هل يعانى أرسنال فى الموسم الجديد؟.. 5 أسباب تجيب

السبت، 29 يوليو 2023 04:00 ص
هل يعانى أرسنال فى الموسم الجديد؟.. 5 أسباب تجيب أرسنال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ آرسنال مشجعيه فى موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، حيث خاض تحديًا كبيرًا على لقب البريميرليج، وكان ندًا للعملاق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا.

وبعد احتلاله المركز الخامس فى الموسم قبل الماضي، بقي أرسنال على قمة جدول الدوري لمدة 248 يومًا فى الموسم الماضي، وهذه هي المدة الأطول التي بقي فيها فريق على قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يفوز باللقب.

كان من الممكن أن يتوج أرسنال بطلاً لإنجلترا لو لم يتعثر قبل النهاية، لكن قد يتعرض للمعاناة في الموسم الجديد، على الرغم من بناء أرتيتا فريقا شابا وقويا.

ونرصد الأسباب التي قد تجعل أرسنال يعاني في الموسم الجديد ..

1- عدم تحمل الضغط

كان موسم أرسنال 2022-23 مثيرا للإعجاب، على الرغم من الافتقار إلى الألقاب، وقد أثبت نفسه الآن كواحد من أقوى الفرق فى إنجلترا، ويأمل مشجعوه أن يتمكنوا من تكرار بطولاتهم فى الموسم المقبل.

ومع ذلك، إذا كان هناك شيء واحد اكتشفناه فى أرسنال 2022-23، فهو أنهم لا يقدمون أداءً جيدًا تحت الضغط، أهدر آرسنال تقدمه بفارق ثماني نقاط على مانشستر سيتي حتى منتصف مارس.

2- افتقاد عنصر المفاجأة
 

بدأ آرسنال موسم 2022-23 بقوة وحقق انتصارات عديدة وقبل أن نعرف ذلك، كان أرسنال في صدارة الترتيب لفترة من الوقت، وبسبب مستواهم السيئ في المراحل الأخيرة من موسم 2021-22، سقط في الخسائر والتعادلات.

الخسائر والتعادلات التي سقط فيها، جعلت فريق أرتيتا يفقد عنصر المفاجأة، وأصبحت أندية الدوري الإنجليزي تدرك الآن الجودة التي تمتلكها، وهذا قد يجعل الأمور أكثر صعوبة في موسم 2023-24.

3- أرسنال بحاجة لهجوم قوي
 

سجل أرسنال 88 هدفاً في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، أي أقل بستة أهداف فقط من مانشستر سيتي البطل في نهاية المطاف، جاءت الأهداف من كل مكان حيث سجل جابرييل مارتينيلي ومارتن أوديجارد 15 هدفاً لكل منهما بينما سجل ساكا 14 هدفاً في الدوري.

سجل اللاعب الجديد جابرييل جيسوس 11 هدفًا وبينما كان يعاني من الإصابات، وقام إيدي نكيتيا بعمل جيد في غيابه.، وفي حين أن كلا اللاعبين لهما مزاياهما، إلا أن كلاهما ليس هدافين من الطراز الفريد.

4- دوري الأبطال سيصعب الأمور
 

كان أرسنال يلعب في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وظلوا في المنافسة حتى منتصف مارس عندما سقطوا أمام سبورتنج لشبونة في دور الـ16، حيث تقام الدوري الأوروبي يوم الخميس، مما يجعل من الصعب حقًا على أي فريق إعادة تجميع صفوفه قبل مباريات الدوري في بداية الأسبوع.

في هذه الملاحظة، سيكون دوري أبطال أوروبا أسهل بكثير على أجسام اللاعبين حيث تقام هذه المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء، ومع ذلك فإن مستوى المنافسة في دوري الأبطال أعلى، لذا سيكون الجانرز مطالب بريقين مختلفين مثل السيتي من أجل المنافسة على اللقبين.

5- الستة الكبار في إنجلترا أصبحوا أقوى
 

كان مانشستر سيتي المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ولم يبد أي فريق آخر قوياً مثل فريق السيتيزنز الذي كان متوجهاً إلى الموسم من أجل الفوز به، وقد نافس أرسنال بقوة حتى النهاية.

لكن في الموسم الجديد، قرر مانشستر يونايتد إعداءة بنائهم من خلال تعاقدات جديدة وكذلك تشيلسي وتوتنهام بخلاف السيتي، والصاعد بقوة نيوكاسل، وهو ما يصعب الأمور على الجانرز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة