هيئة الدواء: تعديلات جداول مكافحة المخدرات تحقق التيسير القانوني والعلمي

الخميس، 14 سبتمبر 2023 12:00 ص
هيئة الدواء: تعديلات جداول مكافحة المخدرات تحقق التيسير القانوني والعلمي مداخلة الدكتور حمادة شريف معاون رئيس هيئة الدواء
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حمادة شريف معاون رئيس هيئة الدواء المصرية، أن قانون مكافحة المخدرات ملحق به 6 جداول لتنظيم مكافحة المخدرات والتصدي لها وتنظيم عملية التداول الخاصة به، موضحا أن القانون صادر من سنة 1960 وما سيحدث هو عملية إضافة للتيسير.
 
وأضاف حمادة شريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الاعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، أن مصر عضو في اللجنة الدولية لمكافحة المخدرات، وهذه اللجنة تصدر عنها توصيات بشكل دوري وفي ضرورة يحدث تجمع للجنة للجهات المختصة والمعنية بالأمر بهدف ضبط الجدول بما يحقق التيسير القانوني والعلمي.
 
وأوضح حمادة شريف، أن قانون مكافحة المخدرات به بعض البنود مصاغة بلغة لا تتناسب مع لغة العصر الحالي، مشيرا إلى أنه بعد استبدال الجداول الملحقة بقانون مكافحة المخدرات أي شخص سيصنع مادة مخدرة تخليقية ويتم ضبطه فسيقع تحت طائلة القانون بشكل تام ومطلق.
 
وتابع: "قبل التعديلات كان ممكن يحدث تحايل وبالطريقة الجديدة لهيئة الدواء بالتعاون مع الجهات المختصة يكاد يكون في صعوبة كبيرة للخروج من تحت طائلة القانون فيما يخص تصنيع وتداول المخدرات التخليقية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة