محمد الجالى: الدولة المصرية تتحدث دائما بصوت أفريقيا فى المحافل الدولية

السبت، 09 سبتمبر 2023 12:10 م
محمد الجالى: الدولة المصرية تتحدث دائما بصوت أفريقيا فى المحافل الدولية الكاتب الصحفي محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع، أن مجموعة العشرين تملك حوالي 85 % من الناتج الاقتصادي العالمي وتمثل ثلثي سكان العالم، متابعا: "هذه المجموعة مهمة جدا لأنها تضع السياسات الخاصة بالاقتصاد والهدف من إنشائها مواجهة التحديات العالمية.. والعالم يواجه حاليا تحديات صعبة مثل التغير المناخي والحرب الروسية الأوكرانية.. والقمة تعقد هذا العام في ظرف بالغ التعقيد إضافة إلى وجود أفريقيا كعضو ودعوتها للمشاركة وهذا نتاج عمل دبلوماسي سواء من مصر أو بعض الدول الأفريقية يؤكد على أن مجموعة العشرين بدأت تنظر إلى أفريقيا باعتبارها قارة مهمة ومؤثرة وهذا يؤكد ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن أفريقيا يجب أن تبحث عن مصالحها".

وأضاف "الجالي"، خلال حواره في قناة "اكسترا نيوز": "أفريقيا تملك موارد وإمكانيات يجعلها قارة واعدة.. والتنوع داخل مجموعة العشرين مهم ورئيس الوزراء الهندي تحدث عن ضرورة توسيع هذه المجموعة مثل ما رأينا مجموعة "بريكس" في مواجهة سيطرة العالم الغربي في ظل الظروف الاقتصادية والعسكرية بالغة التعقيد حاليا.. والمفروض أن يكون هناك تجاوب بين دول العالم ولابد من توسيع قاعدة وعدم الاكتفاء على مجموعة دول فقط.. والدول الكبرى تسبب الأزمات ويدفع الثمن الدول النامية مثل التغير المناخي والحرب الروسية الأوكرانية".

وتابع الكاتب الصحفي محمد الجالى: "أفريقيا ظلت لسنوات طويلة تتعرض للاستغلال ولكن أشيد بالدور المصري خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي.. والرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن مشاكل القارة السمراء وضرورة إصلاح السياسات الاقتصادية والأمنية والسياسية.. ومصر تتحدث منذ وقت طويل بلسان القارة الأفريقية.. ورأينا العديد من الفعاليات الأفريقية والدولية ومصر تتحدث بصوت أفريقيا من خلال التأكيد على ضرورة أن تنعم أفريقيا بالتنمية المستدامة وتدعم جهود دولها في مواجهة التغير المناخي.. وأفريقيا تحتاج الكثير من أجل التنمية ودعم جهودها في مواجهة التغير المناخي والتحول إلى الطاقة الخضراء وهذه أمور تحتاج إلى إمكانيات مادية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة