مستشار وزير الصحة: تدشين لجنة عليا لطب الطوارئ والحالات الحرجة

الإثنين، 22 يناير 2024 11:35 ص
مستشار وزير الصحة: تدشين لجنة عليا لطب الطوارئ والحالات الحرجة الدكتور محمد مصطفى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مصطفى رئيس الهيئة  العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية إن هناك تطورا لتخصص طب الطوارئ ودوره في تقديم الرعاية الطبية السريعة للمريض.
 
وأضاف الدكتور محمد مصطفى رئيس الهيئة  العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية على هامش فعاليات مؤتمر تطبيقات طب الطوارئ : هناك تطور كبير لدور طب الطوارئ في العالم.
 
وأوضح رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، أن المؤتمر سيناقش كيفية اتخاذ القرار المناسب والصحيح  في طب الطوارئ بالإضافة إلي دور التمريض في  الرعاية الحرجة وغيرها.    
 
من جانبة قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لطب الطوارئ والحالات الحرجة، إن  طب الطوارئ يعد أولوية كبيرة ويهتم بإنقاذ حياة المريض مشيرا إلي أن وزارة الصحة والسكان تولي هذا الملف أولوية كبيرة وتم تدشين لجنة عليا للطوارئ والكوارث لتطوير هذا الملف.
 
وأوضح أن وزارة الصحة والسكان المصرية استقبلت 1800 فلسطينى وتم إجراء مايقرب من 1200 عملية جراحية للجرحى الفلسطينيين  وتابع: الدولة المصرية حرصت على تقديم الخدمات العلاجية للمصابين في حربي السودان وغزة خلال الفترة الماضية.
 
وأوضح أنه تم علاج أكثر من 300 ألف سوداني في مصر منذ اندلاع الحرب  في السودان منتصف أبريل الماضي، بجانب تقديم 50 ألف جرعة من اللقاحات والطعوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة