الفنان الفلسطينى غنام غنام من مهرجان المونودراما: فلسطين واجب وطنى لكل إنسان حر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:14 م
الفنان الفلسطينى غنام غنام من مهرجان المونودراما: فلسطين واجب وطنى لكل إنسان حر غنام غنام
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفنان الفلسطيني غنام عنام عن سعادته لتكريمه ضمن نجوم الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، الذى انطلق اليوم الثلاثاء، من المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، قائلا: "أشكر القائمين على المهرجان الذين جعلوا فلسطين حاضرة بقوة في هذا المحفل الثقافي الهام، وعلينا أن نعلم أن فلسطين واجب وطني لكل إنسان حر، وكلمة السر لكل مثقف، وما دام فلسطين تعانى فإن كل مثقف هويته فلسطينية، فعلى مدار 76 عاما ولا يزال الشعب الفلسطيني يعانى".

وأضاف الفنان الفلسطيني قائلا: "تحية لهذا الشعب الصامد.. فلا عزة لنا إن لم تكن فلسطين عزيزة ولا حرية لنا إن لم تكن فلسطين حرة، ولا كرامة لنا إن لم تكن فلسطين كريمة".

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، مساء اليوم الثلاثاء، بتكريم الفنانة إلهام شاهين، والفنان هاني رمزي، والمخرج محمد حجاج، والفنان محسن منصور، ونقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، والممثل التونسي منير العرقي، كنجوم الدورة السابعة من فعاليات المهرجان، وذلك على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وتنطلق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتستمر حتى 5 أكتوبر الجاري. ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هى: "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا فى المهرجان، منهم 15 عرضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة