ندوة لمزارعى قرية المنشية بأسوان لرفع كفاءة إنتاج محصول القمح

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 11:23 ص
ندوة لمزارعى قرية المنشية بأسوان لرفع كفاءة إنتاج محصول القمح ندوة لمزراعي القمح
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية المنشية شرق التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، ندوة توعية لمزارعى القمح بالقرية، نظمها البحوث الزراعية بالتعاون مع شركات الأسمدة الزراعية فى إطار مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف المصرى الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

قال المهندس عبد الرحمن الشافعى، مسئول كيما أسوان، إن لقاء المزارعين يهدف إلى توعيتهم بالمعاملات الزراعية التى تساعد على رفع كفاءة الإنتاج لفدان القمح، لافتاً إلى أن المشروع ينتقى عدد من المزارعين لتدريبهم ورفع كفاءتهم للوصول إلى درجة "مزارع خبير".

وأشار، إلى أن المزارعين يتعرفون على أساليب وطرق الاستخدامات الأمثل للمركبات التى تساهم فى زيادة محصول القمح، بجانب استخدام أساليب مكافحة الحشرات التى تضر بالمحصول ومعدلات الاستخدام والمغذيات التى ترفع من الإنتاج وتزود حبة القمح.

فى المقابل، أوضح علاء حسين، مزارع خبير بقرية المنشية شرق، أن كان مجرد مزارع عادى يصل إنتاجه من القمح لـ8 و10 إردب للفدان، وعندما سمع بمشروع تعزيز الأعمال الزراعية التحق به وهناك حصل على تدريبات ساعدته على رفع كفاءة الإنتاج لفدان القمح والذى وصل لـ22 إردب وذلك بعد أن اتبع إرشادات وأساليب الزراعة الحديثة والأفضل للقمح وهو ما ساعد فى زيادة الإنتاج.

حضر اللقاء المهندسة أية إبراهيم، والمهندسة منى عبد الكريم، منسقى المشروع، تحت إشراف المهندس محمد عادل، منسق عام المشروع بمحافظة أسوان، وعدد من المزارعين بقرية المنشية شرق بمركز كوم أمبو بأسوان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة