تشغيل أول مجمع صناعى صينى صديق للبيئة حاصل على الرخصة الذهبية مارس المقبل

الجمعة، 16 فبراير 2024 06:00 م
تشغيل أول مجمع صناعى صينى صديق للبيئة حاصل على الرخصة الذهبية مارس المقبل وزارة البيئة - أرشيفية
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم التشغيل التجريبي والانتاج الكمي لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان بحلول الشهر المقبل مارس 2024 ، التابع للشركة الصينية التى حصلت على الرخصة الذهبية، وهى أحد جوالز الدولة لتشجيع الاستثمارات الخضراء فى مصر .

خلال هذا التقرير سنرصد أبرز المعلومات عن المشروع وأهميته 

1-تم وضع خطة لاستثمار ضخم في مصر في بداية عام 2022 ، بالتزامن مع إطلاق رؤية مصر 2030 ، 
 
2-خلال شهر مايو 2022 تم عرض مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان الاستثماري على الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ولاقى اهتماما بالغا لأهميته الاستراتيجية للصناعة الوطنية.
 
 3-تم أيضا توقيع  مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بحضور رئيس مجلس الوزراء،  لمعرفة البنود الأساسية للمجمع الصناعي وحجم المشروع والخطة الاستثمارية.
 ‏
4- ‏ تم  عرض المشروع  أمام رئيس الجمهورية، ثم تم  الحصول علي خطاب تخصيص أرض المشروع بالمواصفات المطلوبة.
 ‏
5- ‏ثم ثم استلام أرض المشروع من قبل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وتم منح الشركة المنفذة للمشروع  الرخصة الذهبية فى ديسمبر 2022.
 ‏
 ‏6-فى مارس 2023 تم وضع حجر الأساس وفى  نهاية يونيو 2023 تم  الحفر والتسوية والأساسات الخرسانية، وفى أكتوبر 2023 تم الانتهاء من توريد وترکیب ورفع جميع الهياكل المعدنية.
  ‏
7- مشروع المجمع الصناعى الصينى تم  الانتهاء من الإنشاءات فى المرحلة الأولى له،  على مساحة 200 ألف متر ، بإجمالي استثمارات تبلغ 135 مليون دولار.
 
وتبلغ نسبة إنجاز المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان بالنسبة للأعمال الإنشائية نسبة 85% حتى الآن وبنهاية ديسمبر 2023 سيتم الانتهاء من 100% من اجمالي الأعمال الانشائية
 
8-يضم لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان 6 مصانع لإنتاج التليفزيون والغسالات والثلاجات والفريزر والتكييف، بالإضافة إلى مجمع للصناعات المغذية والمكملة، و مصنعا لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات.
 
9-ينفذ مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان شركة صينية من أكبر العلامات التجارية فى العالم، ويهدف لتحويل مصر لتصبح مركزا إقليميا للتصنيع والتصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.
 
10- المرحلة الأولى من مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان تم الانتهاء منها في خلال فترة ما بين 6 إلى 7 أشهر لإنتاج التليفزيون والغسالات والتكييف،  على مساحة 70 ألف متر مربع بحجم إنتاج مليون وحدة سنوية، منها 30% للتصدير و 70% للسوق المحلية، أما المرحلة الثانية لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان، ستشمل  إنتاج الفريزر والثلاجات باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار بحجم إنتاج أكثر من نصف مليون وحدة سنوية.
 ‏
‏11-من أهداف مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان أن تكون  نسبة المكون المحلي %60 في البداية، وسترتفع إلى %70 خلال سنتين، وسيوفر المشروع أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب المصري.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة