13 مرشحا على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين.. 63 طبيبا يتنافسون لعضوية مجلس النقابة و214 على مقاعد الفرعيات بالمحافظات.. اللجنة المشرفة تعلن فوز 5 رؤساء فرعيات بالتزكية.. وتستعد للتصويت فى 6 مارس المقبل

الإثنين، 26 فبراير 2024 05:00 ص
13 مرشحا على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين.. 63 طبيبا يتنافسون لعضوية مجلس النقابة و214 على مقاعد الفرعيات بالمحافظات.. اللجنة المشرفة تعلن فوز 5 رؤساء فرعيات بالتزكية.. وتستعد للتصويت فى 6 مارس المقبل نقابة الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء البيطريين، لإجراء عمليات التصويت بالانتخابات يوم الأربعاء 6 مارس 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائى كامل.


وقد كشفت القوائم النهائية للمرشحين بالانتخابات، ترشح 13 طبيبا بيطريا على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، هم: أيمن حلمى، جمال شمس، خالد سليم، شوقى كردى، شيرين زكى، طارق كمال زكى، طاهر محيى الدين، عبد العزيز الجوهرى، مجدى حسن، محمد سيف، محمد فاروق جاد الكريم خليل، هانى مرعى، هانى التمساح.

 

فيما يتنافس على مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة 63 مرشحا موزعين على: 38 مرشحا على مستوى الجمهورية فوق الـ15 عاما، 11 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية تحت الـ15 عاما، 4 مرشحين عن منطقة القاهرة والجيزة تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة غرب الدلتا تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة شرق الدلتا تحت 15 عاما، 3 مرشحين على منطقة وسط الدلتا تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة شمال الوجه القبلى فوق الـ15 عاما، ومرشح واحد على منطقة جنوب الوجه القبلى تحت الـ15 عاما، وقد تم حسم هذا المقعد بالتزكية.


كما يتنافس على عضوية مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، 214 مرشحا، فما أعلنت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات برئاسة الدكتور ناجى سلام، حسم مقعد رئيس النقابة الفرعية بـ5 محافظات بالتزكية لعدم ترشح أكثر من طبيب على كل مقعد منهم، وهم: رئيس النقابة الفرعية بالشرقية "الدكتور عبد العليم فؤاد، رئيس النقابة الفرعية بالبحر الأحمر "الدكتورة رشا صلاح"، رئيس النقابة الفرعية بجنوب سيناء "الدكتور رمضان بر"، رئيس النقابة الفرعية بأسيوط "الدكتور صلاح علم"، رئيس النقابة الفرعية بأسوان "الدكتورة سهير كعوان"، فضلا عن فوز الدكتور أحمد خيرى بعضوية مجلس النقابة العامة عن منطقة جنوب الوجه القبلى تحت الـ15 عاما بالتزكية.


وكانت قد أعلنت اللجنة قائمة أسماء الأطباء البيطريين المستبعدين من السباق الانتخابى، وذلك بعد عرضها على مجلس النقابة فى 7 فبراير 2024 والموافقة عليها بعد عرض رأى اللجنة والرأى القانونى من المستشارين لكل من مجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضاء الدولة، والتى ضمت 18 مرشحا مستبعدا، فضلا عن قائمة أسماء الأطباء البيطريين الذين تقدموا بطلبات تنازل عن الترشح، وقد ضمت القائمة 23 طبيبا بيطريا.


وقال الدكتور ناجى سلام، رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن موعد إجراء عمليات التصويت بالانتخابات ما زال 6 مارس 2024 دون تغيير، لافتا إلى أن اللجنة تعمل خلال الفترة المقبلة على الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة للتصويت بالاقتراع، من حيث تحديد آلية التصويت سواء التقليدية بالأوراق المطبوعة أو التصويت المدمج، وتحديد أماكن لجان التصويت والإعلان عنها، لافتا إلى أن كافة اجراءات العملية الانتخابية تخضع للإشراف القضائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة