العالم هذا المساء.. إسرائيل قتلت 13430 طفلا و8900 امرأة منذ بداية عدوانها على غزة.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد حق ترامب في الترشح للانتخابات الرئاسية.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية فى البحر العربى

الإثنين، 04 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. إسرائيل قتلت 13430 طفلا و8900 امرأة منذ بداية عدوانها على غزة.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد حق ترامب في الترشح للانتخابات الرئاسية.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية فى البحر العربى اطفال غزه
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف طيران الاحتلال الإسرائيلي غارته في اليوم الـ150 للحرب على غزة غاراته على القطاع مخلفا شهداء وجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 30,534 شهيدا، و71,920 مصابا،

 إسرائيل قتلت 13430 طفلا و8900 امرأة منذ بداية عدوان على غزة
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن عدد الشهداء من الأطفال ارتفع إلى 13,430، والنساء إلى 8900 منذ بداية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن 364 من الكوادر الصحية استُشهدوا، واعتُقل 269 آخرون، بينهم مديرو مستشفيات خلال 150 يوما من العدوان.

وأشارت إلى أن الاحتلال دمر 155 مؤسسة صحية، وأخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، كما استهدف 126 مركبة إسعاف.

ووصفت الوضع الصحي في قطاع غزة بالكارثي للغاية، نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، مشيرة إلى تعمد الاحتلال إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف، الذي ساهم في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ولفتت الصحة الفلسطينية، إلى أنه جرى رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، محذرة من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة، في ظل عدم الإمكانيات الطبية اللازمة لعلاجها.

وأكدت أن سكان شمال القطاع يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت المستويات العالمية بسبب شح المياه والطعام.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 30,534 شهيدا، و71,920 مصابا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وارتفع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية والجفاف وعدم توفر العلاج، إلى 16، بعد وفاة طفل في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

أطفال غزة
أطفال غزة

المحكمة العليا فى أمريكا تعيد اسم دونالد ترامب إلى الانتخابات الرئاسية

 

أعادت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، دونالد ترامب إلى الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024، رافضة محاولات محاسبة الرئيس الجمهوري السابق عن أعمال الشغب في الكابيتول، وفق ما نشرت "AP".

وقالت المحكمة الأمريكية العليا في بيان: "لا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية، دون اتخاذ إجراء من الكونجرس أولاً، التذرع بنص دستوري وضع بعد الحرب الأهلية لمنع أسماء المرشحين الرئاسيين من الظهور في بطاقات الاقتراع."

وأضافت: "لم يتم إدانة الرئيس السابق بالتمرد في اي محاكمة وهذا يمنع إبعاده عن بطاقات الترشح دون قرار من الكونجرس."

وتوقعت صحيفة واشنطن بوست أن يهيمن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على السباقات التمهيدية المقررة غدا الثلاثاء، فيما يعرف باسم الثلاثاء الكبير، والتى تعقد فى 15 ولاية، يمثل نحو ثلث مندوبى الحزب الذين سيصوتون فى النهاية لاختيار المرشح فى مؤتمر الحزب فى الصيف. ورأت الصحيفة أن نتائج تلك الانتخابات تختبر مدى السرعة التى يحتشد بها الجمهوريون خلف الرئيس السابق.

ورحب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بقرار المحكمة العليا واعتبره "فوزاً كبيراً" للولايات المتحدة، والذي قرر بالإجماع إلغاء حكم محكمة كولورادو القاضي بعدم أهلية ترامب للترشح للانتخابات الجمهورية التمهيدية على خلفية تورطه المفترض في الهجوم على الكابيتول في السادس من يناير 2021.

ونشر ترامب فيديو على موقع إكس قال فيه: "صباح الخير داكوتا الشمالية! اليوم، سترسل إشارة كبيرة إلى العالم أجمع مفادها أن هذه دولة ترامب، وسترسل رسالة مباشرة إلى المحتال جو بايدن بأننا قادمون مثل قطار الشحن في نوفمبر المقبل".

وأضاف: "معًا، سنهزم جو بايدن المحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، ونجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

 

ترامب
ترامب

 

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية فى البحر العربى
 

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنه نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وأضاف المتحدث العسكري باسم الجماعة اليمنية في بيان اليوم الإثنين: قدْ جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

وقال "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".

وأكد يحيي سريع، أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة