حنان طلعت

رمضان كريم.. الله أكرم

الإثنين، 04 مارس 2024 01:15 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام ويهل علينا شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات، فهو على الأبواب، وعليك أن تلتمس نفحات الشهر الكريم، كيف ذلك؟،  دعنى أهمس فى أذنيك بنصائح لعلها تفيدك وتجعل وقتك مثمرا.
 
- ضع خطة لك من أوقات العبادة حتى لا يتسرب الوقت من بين أناملك دون أن تشعر، فهو شهر يتسابق فيه المتسابقون، لنيل الدرجات العلا من رب العالمين، فهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.
 
- وكما تحاول أن تجتهد وتنهى قراءة القرآن الكريم، يجب أن تجعل لنفسك وردا كل يوم، ليظل معك بعد انتهاء الشهر الكريم، ليصاحبك طوال العام، فلا وارد لمن لا ورد له.
 
- بعد صلاة التراويح اجمع أبناءك الصغار، وعلمهم كل يوم آية، حتى وإن كانت سورة الفاتحة لأنها ستلازمهم كل يوم فى صلاتهم وسيتذكرونك بها.
 
- وأطعم الطعام، قد يظن البعض أن من لديه المال هو من يتصدق أو يقدم المساعدة للشخص المحتاج ولكن العكس هو الصحيح، إذا أردت المال أعطِ بنفس راضية حتى يرزقك الله من فضله، فهو الكريم الذى إذا أعطى أذهل عباده من كرمه وجوده.
 
- تعامل مع الجميع ببشاشة الوجه، فلا يوجد سبب أن تكون عابس الوجه، لكونك شخص صائم، الصوم ليس تعذيب من الله سبحانه وتعالى، بل تهذيب لنا سواء للروح والجسد، فعلينا أن نلتمس تلك الحكمة، وأن نشعر بما يشعر به الشخص قليل الحال، الذى لا يحتكم حتى على قوت يومه، والابتسام فى وجه أخيك صدقة.
 
- شهر رمضان فرصة لتبادل التهنئة وللسؤال على الأقارب والأصدقاء والجيران، فإن صلة الرحم من الأمور المهمة التى لا يجب على أى شخص أن يتغاطى عنها، ويجب على الجميع أن يتفقدوا أقاربهم، فقد يمنع الحياء البعض من إظهار الاحتياج للمال، فعليك تقديم الدعم له دون أن يطلب، وتذكر أن اليد العليا خير من اليد السفلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة