أيه بى سى نيوز: 9 صواريخ إيرانية اخترقت دفاعات إسرائيل وأصابت قاعدتين جويتين

الإثنين، 15 أبريل 2024 05:00 ص
أيه بى سى نيوز: 9 صواريخ إيرانية اخترقت دفاعات إسرائيل وأصابت قاعدتين جويتين هجوم إيران
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة أيه بى سى نيوز نقلا عن مسئول أمريكى، إن 4 صواريخ باليستية أصابت قاعدة النقب الجوية لكن لم ترد أنباء عن أضرار كبيرة، وأكدت الشبكة أن 5 صواريخ باليستية أصابت قاعدة نيفاتيم الجوية وأدت لتلف طائرة نقل ومدرج غير مستخدم.

وأوضحت الشبكة أن 9 صواريخ إيرانية على الأقل اخترقت دفاعات إسرائيل وأصابت قاعدتين جويتين.

من ناحية أخرى، قال مندوب روسيا في مجلس الأمن إننا حذرنا حين تم قصف القنصلية الإيرانية في دمشق من عدم إدانة الأمر بمجلس الأمن، مشيرًا إلى أنها لو كانت بعثة غربية هي التي هوجمت في دمشق لكان الموقف مختلفا.

وأضاف خلال كلمته بمجلس الأمن الدولي الذي يعقد جلسة طارئة لمناقشة هجوم إيران على إسرائيل، تنقلها قناة القاهرة الإخبارية، أن الهجوم الإيراني لم يأت من فراغ وجاء نتيجة لعدم تحرك المجلس ردا على هجوم إسرائيل، مؤكدا أن عدد من أعضاء مجلس الأمن يعتمدون ازدواجية مزعجة في المعايير.

وشنت إيران، ليل السبت - ضربة عسكرية ضد إسرائيل، بطائرات دون طيار (طائرات مُسيرة)، أطلقها الحرس الثوري الإيراني، بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا.


وأعلن الحرس الثوري الإيراني إطلاق عملية "الوعد الحق" ضد إسرائيل، وهي عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية باستخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة بحسب بيان له


وقد أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "أن أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه برد قاس ومؤلم من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة