ضبط كمية من الفسيخ بدون بيانات ومجهول المصدر فى كفر الشيخ

الإثنين، 15 أبريل 2024 10:19 ص
ضبط كمية من الفسيخ بدون بيانات ومجهول المصدر فى كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ بدون أى بيانات تدل على مصدره أو تاريخ إنتاجه، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نفذتها الإدارة الصحية بدسوق على الأسواق والمحلات التجارية لبيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية والرقابة التموينية والطب البيطري وحماية المستهلك، وذلك حرصًا على صحة المواطنين وضمان سلامة الأغذية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ مجهول المصدر، "90 كيلو فسيخ بدون بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، و50 كيلو فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمى"، وتحرير 4 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 1966 الخاص باشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها فى أماكن بيع وتداول الأغذية، و3 محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى المشتغلين فى مجال تداول الأغذية لعدم حملهم شهادات صحية سارية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بإستمرار الحملات على الأسواق للرقابة على الأغذية بكافة أنواعها، نظرًا لاهميتها فى مكافحة تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر، وضمان سلامة الغذاء، وحماية صحة المواطنين.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها محافظة كفر الشيخ لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين، ومتابعة التزام أماكن تداول المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية، خاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات التى تزداد فيها استهلاك المواد الغذائية.

وتحذر محافظة كفرالشيخ المواطنين من شراء الفسيخ أو أى مواد غذائية أخرى من مصادر غير موثوقة، والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، كما تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن أى مخالفات يتم ملاحظتها فى أماكن تداول المواد الغذائية من خلال الخط الساخن 114.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة