الصحة العالمية: إخطار المنظمة بشأن عدوى بشرية بالأنفلونزا فى فيتنام

الجمعة، 19 أبريل 2024 10:56 م
الصحة العالمية: إخطار المنظمة بشأن عدوى بشرية بالأنفلونزا فى فيتنام دكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه تم إخطار منظمة الصحة العالمية (WHO) بشأن حالة عدوى بشرية بفيروس الأنفلونزا A(H9N2) في فيتنام في 9 أبريل 2024 من قبل جهة الاتصال الوطنية التابعة للوائح الصحية الدولية (NFP).

تم إدخال المريض، الذي كان يعاني من حالات كامنة وكان في حالة خطيرة، إلى العناية المركزة في 21 مارس 2024. وتم جمع عينة من الجهاز التنفسي في 21 مارس وتم اختبار إصابته بالأنفلونزا عن طريق تفاعل البوليميراز المتسلسل في الوقت الحقيقي (PCR).

وفي وقت لاحق، أكد التصنيف الفرعي للفيروس وجود أنفلونزا الطيور A(H9N2) في 8 أبريل.

وتبين من تحريات الحالة أن الحالة تعيش بالقرب من سوق الدواجن، حيث تتم تجارة الدواجن يومياً أمام منزله. حتى 15 أبريل، لم تكن هناك تقارير عن حالات جديدة ظهرت عليها أعراض تنفسية بين المخالطين للحالة أو عن حالات تفشي في المجتمع الذي تقيم فيه الحالة.

هذه هي أول إصابة بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور A(H9N2) المُبلَّغ عنها في فيتنام. وفقاً للوائح الصحية الدولية (2005)، فإن العدوى البشرية الناجمة عن نوع فرعي جديد من فيروس الأنفلونزا A هي حدث ينطوي على احتمالية حدوث تأثير كبير على الصحة العمومية ويجب إخطار منظمة الصحة العالمية به. واستناداً إلى المعلومات المتاحة، تقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم المخاطر التي يشكلها هذا الفيروس على عامة السكان بأنها منخفضة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة