العالم هذا الصباح.. وزير خارجية أوكرانيا يشدد على ضرورة تمرير الكونجرس حزمة مساعدات جديدة لكييف.. حركة فتح تندد بإعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح الفلسطينية.. وحكومة فلسطين تدين فيتو جديد لأمريكا ضدها

الجمعة، 19 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزير خارجية أوكرانيا يشدد على ضرورة تمرير الكونجرس حزمة مساعدات جديدة لكييف.. حركة فتح تندد بإعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح الفلسطينية.. وحكومة فلسطين تدين فيتو جديد لأمريكا ضدها دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخوف من كارثة إنسانية جديدة فى قطاع غزة بعد ظهور تقارير تفيد بهجوم عسكرى وشيك من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى على مدينة رفح، وفيتو أمريكى جديد ومكرر ضد قبول عوضية كاملة لفلسطين فى الأمم المتحدة، ومسؤولو كييف يناشدون الغرب باستمرار تقديمه للدعم العسكرى.

 

حكومة فلسطين تدين استخدام أمريكا الفيتو لمنع حصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

أدانت الرئاسة الفلسطينية، الخميس استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الفيتو الأمريكي "غير نزيه وغير أخلاقي وغير مبرر، ويتحدى إرادة المجتمع الدولي الذي يؤيد بقوة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة"، حيث تعترف أغلبية دول العالم بدولة فلسطينية وذلك منذ عام 2012 عندما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة إلى وضع الدولة المراقب.

وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن "هذه السياسة الأمريكية العدوانية تجاه فلسطين وشعبها وحقوقها المشروعة تمثل عدواناً صارخاً على القانون الدولي، وتشجّع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وتزيد في دفع المنطقة إلى شفا الهاوية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين ومواصلة سياسات العدوان وجرائم الحرب التي تتم برعاية ودعم الولايات المتحدة الأمريكية التي دأبت على استخدام الفيتو ضد حقوق الشعب الفلسطيني".

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن "هذا الفيتو الأمريكي العدواني يكشف تناقضات السياسة الأمريكية التي تدّعي من جانب أنها تدعم حل الدولتين، فيما هي تمنع المؤسسة الدولية من تنفيذ هذا الحل عبر استخدامها المتكرر للفيتو في مجلس الأمن ضد فلسطين وحقوقها المشروعة".

وأضافت الرئاسة الفلسطينية أن تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم رهن بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وشكرت الرئاسة الفلسطينية، الدول الأعضاء التي صوتت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرةً إلى أن هذا التصويت الدولي لصالح حق الشعب الفلسطيني دليل على وقوف العالم موحّدًا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية، وضد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة
مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

 

شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية على غزة ومخيم النصيرات

استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، فى غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلى على منزل فى مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية وفى قطاع الدفاع المدني، إن طيران الاحتلال الحربى قصف منزلا آخر فى حى الشيخ رضوان شمال مدينة غزة؛ ما أدى إلى وقوع إصابات، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الأهلى العربى "المعمداني" فى المدينة.

وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ تمكنت من انتشال جثمانى شهيدين، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة قشلان فى المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى العودة فى النصيرات.

وفى حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 33970 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 76770 مصابا، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

حركة فتح تندد بإعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح الفلسطينية

ندد أسامة القواسمى عضو المجلس الثورى لحركة فتح بخطوة إعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح مقابل ألا ترد إسرائيل على إيران عسكريًا.

وأضاف القواسمي، فى اتصال هاتفى مع قناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تقف ضد مصلحة الشعب الفلسطينى سواء سياسيًا أو ميدانيًا، وخاصة بعد معارضتها فى مجلس الأمن على عضوية فلسطين الكاملة فى المجلس.

وأوضح أن واشنطن تنفذ تسويات فى المنطقة وفقًا لمصالحها، حيث إنه مقابل ألا يكون هناك أى توتر فى المنطقة ورادًا إسرائيليًا على الضربة الإيرانية لإسرائيل، تعطى الضوء الأخضر كما تسرب من كل وسائل الإعلام لإسرائيل باستباحة الدم الفلسطينى فى رفح لاستكمال المحرقة والمجازر والإبادة الجماعية، الذى بدأت منذ 8 أكتوبر وحتى يوما هذا وقبل ذلك منذ عام 1948 بغطاء أمريكى بريطانى كامل.

وأشار القواسمى إلى أن أمريكا تعمل على إرضاء اليهود اليمينيين المتطرفين فى الولايات المتحدة الأمريكية، لتحسين وضع جو بايدن الانتخابى داخليا، هو وهم ولن يكون هناك تحسن فى الوضع الانتخابى لأن الأغلبية العظمى من الشعب الأمريكى يرفض هذا الموقف من بايدن والحزب الديمقراطى وإدارة البيت الأبيض فى استباحة الدم الفلسطيني.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى مراجعة سياساتها وقوانينها الداخلية بما ينسجم مع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك بنسبة 100% مع إسرائيل فى عدوانها على الشعب الفلسطينى فى كل أرجاء فلسطين.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

وزير خارجية أوكرانيا يشدد على ضرورة تمرير الكونجرس حزمة مساعدات جديدة لكييف

التقى وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا، اليوم الخميس، مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن، خلال لقاءهما فى جزيرة كابرى الإيطالية على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع.

وقال كوليبا، عبر تغريدة دونها على منصة "ْX" للتواصل الاجتماعي، "لقد أكد كل منا الحاجة الملحة لتمرير الكونجرس الأمريكى حزمة المساعدات التكميلية إلى أوكرانيا"..موضحا: "أن ذلك سيبعث برسالة قوة وثقة، مما يسمح لأوكرانيا بإنقاذ الأرواح وتحسين الوضع فى ساحة المعركة".

وأضاف: "لقد بحثنا بالتفصيل جهودنا العالمية المشتركة لإيصال المزيد من أنظمة الدفاع الجوى وصواريخ (باتريوت) إلى أوكرانيا فى أسرع وقت ممكن"، مُعربًا عن تقديره لجهود بلينكن فى تسهيل اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة