العثور على خزف ماري أنطوانيت بعد 37 عامًا من سرقته

الجمعة، 19 أبريل 2024 08:00 ص
العثور على خزف ماري أنطوانيت بعد 37 عامًا من سرقته خزف ماري أنطوانيت
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت الشرطة الفرنسية، على إبريق وحوض من الخزف تقدر قيمتهما بما بين 50 ألف و100 ألف يورو، أهدتهما الملكة مارى أنطوانيت لمديرة أعمال منزلها Château de Thoiry ، وقد سرقهما ثلاثة لصوص قبل 37 عاما، وفقا لما نشرته صحيفة " lefigaro".

وأعادت الشرطة الأواني الفخارية الثمينة إلى المالكة السابقة،  وقد حرص المشتري، الذي يرغب في عدم الكشف عن هويته، على تقييمها لمعرفة ما إذا كان الإبريق والحوض لم يظهرا ضمن قائمة القطع الثقافية المفقودة، ثم تم تسليم الأشياء إلى البائع بالمزاد، وتواصل الخبير المكلف بفحص الخزف، مع المكتب المركزي لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية، الذي أكد تعرضه للسرقة.

وجري التحقيق لمحاولة تتبع المبيعات المختلفة على مدار الـ 37 عامًا الماضية ومحاولة القبض على الجناة، وتقدر قيمة الأطباق بما بين 50 ألف و100 ألف يورو.


يشار إلى أن ماري أنطوانيت، ابنة امبراطور النمسا فرانسيس الأول وزوجته الإمبراطورة ماريا تيريزا، حلت بفرنسا قادمة من فيينا عام 1770 وهي في الرابعة عشرة من عمرها عقب زواجها من وريث عرش فرنسا لويس السادس عشر الذي تولى مقاليد الحكم بشكل رسمي يوم 10 مايو 1774 عقب وفاة والده لويس الخامس عشر.

وبعد حوالي 8 سنوات من زواجهما، أنجبت ماري أنطوانيت أول أبنائها فرزقت يوم 19 ديسمبر 1778 بابنتها ماري تيريز، وعلى الرغم من الشعبية التي كسبتها بفرنسا تزامنا مع زواجها وحصولها على لقب الملكة، تدهورت صورة ماري أنطوانيت بمرور الوقت فنسبت إليها خلال السنوات التالية العديد من الشرور فاتهمت بالتعاطف مع أعداء فرنسا وعلى رأسها النمسا، موطنها الأصلي.

 

خزف مارى انط
خزف مارى انطوانيت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة